المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترتديها كل يوم؟.. مخاطر لهذه لملابس لا تعرفها

السبت 20/أبريل/2019 - 02:37 م
مخاطر للملابس لا
مخاطر للملابس لا تعرفها
ساره نويجي
طباعة
ربما نحاول في كل يوم مسايرة الموضة مع اختيار القطع المريحة من الملابس، فمن منا لا يملك في خزانة ملابسه الجينز الضيق أو الأحذية المسطحة؟.

مخاطر لهذه الملابس

ولأن الأمر ليس بهذه البساطة، نعرض في هذا الموضوع أبرز قطع الملابس والأحذية والتي نرتديها كل يوم دون التفكير بأنها قد تحمل العديد من المخاطر الصحية لنا.

الجينز:

لا تخلو خزانة أحدهم من الجينز، خاصة الجينز الضيق لإبراز الساق، غير أنه ز قد يؤثر على الدورة الدموية ما يؤدي إلى ظهور الدوالي والسيلوليت، فالجلد لا يمكن له أن يتنفس خاصة وأن نسيج الجينز يصبح قريبًا من الجسم بشكل كبير.

الأحذية المسطحة:

قد يبدو على الأحذية المسطحة أنها غير ضارة تمامًا، وإن حذر العديد من الأطباء منها، فالحمل على قدمك سيكون غير متساوٍ كما لن يكون هناك امتصاص جيد للصدمات أثناء المشي، الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان المرونة حيث ستصبح القدم نفسها مسطحة، كما يمكن أن تؤدي إلى آلام القدم والظهر، لذا احرص على اختيار أحذية مرتفعة عن الأرض قليلًا.

النظارات الشمسية:

تصبح النظارة الشمسية ضرورة في بعض الأحيان وليست مجرد قطعة إكسسوارات للزينة خاصة مع مقدم الصيف وسطوع الشمس. ومع ذلك، لا يمكنك ارتداء النظارات الشمسية عندما لا يكون هناك ما يكفي من الضوء حتى لا تعرض عينيك لخطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وتجنب استخدام النظارات الشمسية التي لا تضمن السلامة بنسبة 100 ٪ من الأشعة فوق البنفسجية، حيث يمكنها أن تلحق الضرر عينيك.

أحذية الكعب العالي:

تضفي الأحذية ذات الكعب العالي على المرأة التي ترتديها الأناقة اللافتة في المظهر، لكن إذا ما تم ارتداء هذه الأحذية كل يوم ستؤدي إلى ألم في الظهر وتورم في الساق، إلى جانب الإصابة بمضاعفات في الظهر.

إقرأ أيضًا: الورود تزين أزياء ربيع 2019 بتوقيع إيلي صعب

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads