المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بغرض الابتزاز المادي اخترق حساب سيدة على الفيس بوك بالأقصر

السبت 20/أبريل/2019 - 12:15 م
ضبط  شخص اخترق حساب
ضبط شخص اخترق حساب سيدة
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر من ضبط شخص اخترق حساب سيدة على الفيس بوك بغرض الابتزاز المادي.

تقدم للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من «إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة» بقيام أحد الأشخاص، باختراق الحساب الشخصى الخاص بها على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» والاستيلاء على كافة محتوياته بغرض الابتزاز المادي.

جهود فريق البحث الجنائي
وعقب تشكيل فريق بحث جنائي من رجال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، أسفرت جهود فريق البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات السرية عن تحديد مرتكب واقعة سرقة المعلومات والابتزاز المادي وهو «عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة أرمنت الحيط بمحافظة الأقصر».

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر، تم استهداف المتهم المذكور وضبط المتهم بمحل إقامته، وفور القيام بالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب المشار إليه، وحسابات لأشخاص آخرين قام باختراقها وسرقتها.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة السالف ذكرها ووقائع أخرى مماثلة بغرض الإستفادة مادياً، من ضحاياه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري عرض المتهم المضبوط على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

جاء هذا استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن، بمفهومه الشامل والتصدي للجرائم المعلوماتية المستحدثة من خلال شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، ومتابعة ورصد أنشطة العناصر الإجرامية والعمل على ضبطهم.

اقرأ من هنا:ضبط متهم بواقعة ابتزاز مالي عن طريق عرض صور زوجة على «واتس اب»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads