المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لكل امرأة| 3 علامات تدل على إصابتك بالمرض..لا تتجاهليها

الأحد 21/أبريل/2019 - 10:06 ص
علامات تدل على إصابتك
علامات تدل على إصابتك بالمرض
ساره نويجي
طباعة
تتغير أجسامنا دائمًا لكن لابد من ملاحظة التغييرات التي قد تطرأ على الجسم ما بين الحين والآخر والتي قد تكون علامات تدل على إصابتك بالمرض، لتطور لمشاكل صحية خطيرة.

علامات تدل على إصابتك بالمرض

ونعرض أبرز العلامات التي قد تلاحظينها وتتجاهلينها رغم أهميتها، فإذا ما طالت مدتها عليك بزيارة الطبيب للاطمئنان على صحتك أولًا بأول.

الشعور بالبرودة أو بالحرارة المبالغة:

إذا كنتِ لا تشعرين بالراحة أبدًا في درجة حرارة الغرفة، فمن المحتمل أن يكون لديك خلل هرموني. قد يكون أحد الأسباب وجود خلل في مستويات هرمون "الاستروجين" والذي يؤثر على درجة حرارة الجسم. إلى جانب هذا، يسبب انخفاض هذا الهرمون في الشعور بالحرارة، في حين تشعرك زيادته بالبرودة في يديك وقدميك طوال الوقت.

تساقط الشعر:

تساقط الشعر هو أحد الأعراض الملحوظة للغاية لانخفاض هرمون «التستوستيرون»، المسئول عن إنتاج شعر صحي وصيانته، ومن العلامات المؤكدة على عدم التوازن معاناتك من الشعر الخفيف والذي من الممكن أن يتطور إلى الصلع مع مرور الوقت.

فقدان الشهية:

إذا شعرتي بالامتلاء طوال الوقت مع صعوبة في الانتهاء حتى من تناول وجبة صغيرة فقد تكون هذه التغييرات في عاداتك الغذائية المعتادة علامة خطيرة على تعرضك لسرطان المبيض، خاصة إذا كانت مرتبطة بآلام في البطن والأمعاء.

إقرأ أيضًا: كيف تتجنبين نفسك من شر القلق والتوتر العصبي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads