المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ترويجه لقطع أثرية على صفحات التواصل الاجتماعية.. سقط في قبضة الأمن

السبت 20/أبريل/2019 - 02:03 م
المواطن
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن أسيوط في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالترويج لـبيع قطع أثرية عبر شبكة الإنترنت نظير مقابل مادي .

ضبط متهم بالترويج لـبيع قطع أثرية عبر شبكة الإنترنت
رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة إحدى الحسابات على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، بنشر مشاركات تتضمن الترويج لـبيع قطع أثرية نظير مقابل مادي.

أسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات السرية أن مرتكب واقعة بيع قطع أثرية عبر شبكة الانترنت هو أحد الأشخاص المقيمين بمحافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط تم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، و بالفحص والتفتيش عثُر على «الهاتف المحمول» المستخدم في ارتكاب الواقعة، كما تم ضبط أجهزة توصيل خدمة «الإنترنت»، و بفحص الهاتف تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، فضلاً عن نشره مشاركات تتضمن بيع وترويج القطع الأثرية عبر أحد تطبيقات «الهاتف المحمول».

بمواجهة المتهم المذكور، اعترف بارتكابه الواقعة وإنشاء الحساب المشار إليه بغرض الترويج لبيع الآثار للإستفادة مادياً.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهم على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

ويأتي هذا إستمراراً لجهود الأجهزة الأمنية فى مكافحة الجريمة بشتى أنواعها ولاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت».

اقرأ من هنا:سقوط قنصل جديد تخصص في تزوير الأوراق الرسمية بقبضة الأجهزة الأمنية

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads