المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|وكيل تعليم بورسعيد يُدلى بصوته فى الاستفتاء على تعديلات الدستور

السبت 20/أبريل/2019 - 02:47 م
وكيل تعليم بورسعيد
وكيل تعليم بورسعيد يُدلى بصوته فى الاستفتاء
جهندا عبد الحليم
طباعة
أدلي الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة ام المؤمنين بمدينة بورفؤاد.

كما أجرى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، جولة تفقدية ميدانية علي المقرات الانتخابية لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية رافقه خلالها قيادات التعليم واحمد تاج الدين مدير ادارة بورفؤاد التعليمية.
وصرح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بتعليم بورسعيد خلال ايام الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 وتشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته مؤكدا على جاهزية المديرية بكافة أجهزتها واداراتها ومدارسها للإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

واشار وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إلى أن ما يقرب من ٢٥ ألف موظف ومعلم وإدارى من العاملين بتعليم بورسعيد سيضربون مثلا رائعا فى المشاركة الايجابية لعملية الإستفتاء مضيفا انه تم تسليم ٩٦ مقرا انتخابيا للقوات المسلحة وتم تذليل كافة المعوقات والتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

هذا قد قام بمساعدة احدى السيدات المُسنات التي حرصت علي الحضور الي احد المقار الانتخابة للادلاء بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019، وقام بالحديث اليها مرحبا بها ومعربا عن سعادته لمثل هذه الام التي حرصت عي المشاركة الايجابية وعدم التخاذل.

وكان قد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل الاحياء وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بلغ ٥٠٦٣٠٦ ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم أمام ١١١ مقر انتخابى بنطاق المحافظة وإجمالي عدد اللجان الفرعية ١١١ لجنة.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء. 

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads