المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلسلات رمضان 2019 .. فنانون يعودون للشخصية الصعيدية

السبت 20/أبريل/2019 - 04:31 م
الفنان أحمد السقا
الفنان أحمد السقا
إسماعيل فارس
طباعة
أيام قليلة و يزاح الستار عن سباق مسلسلات رمضان 2019، الذي يشهد هذا العام بعد تقليص اعداد المسلسلات ليكون العدد النهائي المشارك نحو 25 مسلسلاً.

وفي سباق رمضان هذا العام سنجد فنانين قرروا العودة مرة أخرى لتجسيد الشخصية الصعيدية، بعدما نجحوا من قبل فى تقديمها والنجاح فيها.


أحمد السقا

يعود الفنان أحمد السقا من خلال مسلسل ولد الغلابة لتجسيد الشخصية الصعيدية التي برع في تقديمها خاصة فى فيلم الجزيرة، ويجسد السقا في المسلسل شخصية رجل صعيدي يعاني من الفقر و تضطره الظروف للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

ويشارك الفنان أحمد السقا فى العمل كل من الفنانة إنجي المقدم، محمد ممدوح، مي عمر، وإدوارد الذي يقدم دور الصعيدي لأول مرة، صفاء الطوخي، هبة مجدي، كريم عفيفي، ريم سامي، هادي الجيار، فايق عزب، عبدالرحيم حسن، عفاف رشاد، تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد سامي، ومن إنتاج صادق الصباح.

وتألق أحمد السقا فى تجسيد الصعيدي من خلال فيلم الجزيرة بجزئيه الأول والذي عرض في السينمات عام 2007 والثاني الذي طرح عام 2014، وقدم فى الفيلم شخصية منصور الحفني تاجر السلاح والمخدرات الذي لا يهاب أي شئ .

عمرو سعد

ويقدم الفنان عمرو سعد هذا العام من خلال مسلسل "بركة"، شخصية ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح الصعايدة المغتربين من أهل قريته فى القاهرة، ويقوم بتوفير فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم في العاصمة، ومع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

والمسلسل يشارك فى بطولته بجانب عمرو سعد كل من الفنانة هالة صدقى، إسلام جمال، وكمال أبو رية، وعمر زهران، وهنادى مهنى، ومصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وفتوح أحمد، وأحمد حلاوة، وأنعام سالوسة، ورامى غيط، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم.

وبرع عمرو سعد فى تقديم الشخصية الصعيدية فى رمضان عام 2016، عندما قدم شخصية يونس شهاب الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة والغير مشروعة، بدء من تجارة السلاح وحتى بيع الآثار، رغبة في تحقيق نفوذ وسلطة لا يتمكن أحد من ردعها، في الوقت الذي يحاول فيه أعمامه كشف حقيقته وحقيقة والدته فضة التي جسدتها الفنانة سوسن بدر بعد الشك في نسبه.

وقدم عمرو سعد كذلك شخصية الصعيدي عام 2010 بدور مناع فى مسلسل مملكة الجبل، فكان هو الوحيد الذي يملك شهادة ميلاد وبطاقة شخصية ومتعلم من بين أهالي نجع الجبل، فكان قدره أن يولد في أحد مستشفيات قنا أثناء زيارة ضريح الشيخ عبد الرحيم القناوي «نجع الجبل» مكان في أعماق الصعيد في الصحراء القاحلة وسط الجبال، يحكمهم قانون العرف الذي صاغه مشايخ قبيلتهم جيلا بعد جيل. تفوق مناع في دراسته حتى وصل للثانوية العامة لكن شيئًا ما ظهر جعل حياة أهل النجع الفقراء تنقلب رأسا على عقب، حيث اكتشفوا مقبرة أثرية سارعوا بعدها بالاتصال بأحد الخبراء الأجانب الذى ساعدهم في كشف لغز تلك المقبرة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads