المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل أول النواب يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

السبت 20/أبريل/2019 - 01:40 م
وكيل أول النواب-
وكيل أول النواب- التعديلات الدستورية
ايمان سعيد
طباعة
تواجد النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، بمدرسة الخلفاء الإعدادية بنين، أمام محطة موبيل بمصر الجديدة، من أجل الإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وأشار النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، عقب الإدلاء بصوته، إلى أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، هو واجب وطني على ابناء الشعب المصري، ورسالة للداخل والخارج باستقرار الأوضاع السياسية في مصر.

كما طالب جميع أبناء الشعب المصري بالوقوف بقوة خلف قيادتهم السياسية التي تبني مصر من جديد من خلال العديد من المشروعات العملاقة، مشيرا إلى أن المشاركة بفاعلية في الاستفتاء هو بمثابة كتابة تاريخ جديد في شعور المصريين بالمسئولية والوطنية تجاه وطنهم وبلدهم.

علما أن عدد كبير من لجان الاستفتاء على مستوى الجمهورية، شهدت تكثف أمنى كبير، حيث انتشرت قوات التأمين من الشرطة والقوات المسلحة أمام أبواب اللجان والشوارع المؤدية إلى المدارس التي تشهد عملية الإدلاء بالأصوات، وتوافد عدد من المواطنين أمام باب اللجان والشوارع المؤدية إليها تمهيداً للمشاركة في عملية التصويت التي تبدأ في التاسعة صباحاً، حتى التاسعة مساءاً خلال الثلاثة أيام المحددة للتصويت.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

كما يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

اقرأ أيضًا: صور| سحر نصر تُدلي بصوتها برفقة حفيدتها على التعديلات الدستورية 2019
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads