المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليست مجرد ألحان.. كيف تؤثر الموسيقى علينا ؟

السبت 20/أبريل/2019 - 01:48 م
كيف تؤثر الموسيقى
كيف تؤثر الموسيقى علينا
ساره نويجي
طباعة
تؤثر الموسيقى مباشرة على مشاعرنا بشكل كبير،حيث يحرص أغلب الناس على تأدية أعمالهم بينما يستمعون للموسيقى الخفيفة، فكيف تؤثر الموسيقى علينا حقًا؟

كيف تؤثر الموسيقى علينا
ولأن الموسيقى تترك أثرها علينا حتى عضويًا في العديد من مناطق الدماغ، نعرض في هذا الموضوع أبرز الجوانب الغريبة والباعثة للتأمل في قوة الموسيقى.

الموسيقى تؤثر على رؤيتنا للوجوه:
أظهرت إحدى الدراسات أنه بعد سماع مقطع قصير من الموسيقى، كان المشاركون أكثر عرضة لتفسير تعبير لوجه محايد على أنه سعيد أو حزين، لتتناسب مع نغمة الموسيقى التي سمعوها.

تخيل المشاعر:
من المثير للاهتمام وجود نوعين من المشاعر المرتبطة بالموسيقى، وهي العواطف المتصورة والعواطف المحسوسة، والتي تعني أنه من الممكن أن نفهم مشاعر تبثها قطعة موسيقية دون ضرورة المرور بها في هذه اللحظة،الأمر الذي يفسر لماذا يجد البعض منا الاستماع إلى الموسيقى الحزينة أمر ممتعًا بدلًا من الدخول في حالة من الاكتئاب.

الإبداع في الإنجاز:

تساعد الموسيقى المحيطة من قدرتنا على الإبداع، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعمل الإبداعي، قد لا تكون الموسيقى الصاخبة هي الخيار الأفضل، فالموسيقى المعتدلة هي الخيار الأفضل لإنجاز المهام الإبداعية، حيث تساعد الموسيقى على الزيادة في صعوبة المعالجة للأمور مما يعزز المعالجة المجردة أي بعبارة أخرى، إيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات.

إقرأ أيضًا: الموسيقى جيدة للطلاب.. ولكن

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads