المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات تأمين اللجان الانتخابية ببورسعيد تساعد المسنين وذوي الإرادة

السبت 20/أبريل/2019 - 03:22 م
قوات تأمين اللجان
قوات تأمين اللجان الانتخابية ببورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
في لفتات إنسانية رائعة حرص رجال الشرطة والجيش من قوات تأمين المقرات الانتخابية الخاصة بالاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019 منذ صباح اليوم السبت أول أيام عملية الاقتراع علي مساعدة الناخبين من المسنين رجال ونساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وظهر رجال الشرطة والجيش في أكثر من مشهد وهم يحضرون الكراسي الي المسنين من النساء والرجال وذوي الارادة الذي حرصوا رغم مشقة وعناء الذهاب الي لجانهم علي الادلاء بأصواتهم والمشاركة بإيجابية في عملية الاستفتاء.وقام رجال الامن بدفع الكراسي المتحركة ومساعدة الاهالي حتي دخولهم الي المقرات واللجان الخاصة بهم.

جدير بالذكر أن المئات من اهالي محافظة بورسعيد حرصوا منذ اللحظات الاولي لفتح اللجان وصناديق الاقتراع علي الادلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019.

وكان قد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل الاحياء وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بلغ ٥٠٦٣٠٦ ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم أمام ١١١ مقر انتخابى بنطاق المحافظة وإجمالي عدد اللجان الفرعية ١١١ لجنة.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع. 

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads