المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مايا مرسي تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية 2019

السبت 20/أبريل/2019 - 02:26 م
مايا مرسي تدلي بصوتها
مايا مرسي تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية
أسماء حامد
طباعة
أدلت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، صباح اليوم، السبت بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019، فى لجنة مدرسة الشهيد مقدم أحمد أبو الدهب «مدرسة الدقي اﻹعدادية بنين»، الدقي، الجيزة. 

مايا مرسي تدلي بصوتها على التعديلات الدستورية

ومن جانبها  دعت د. مايا مرسي جميع سيدات مصر إلى النزول والمشاركة والإدلاء بصوتهن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019.

وكانت أكدت مايا مرسي، أن مشاركة المرأة المصرية بقوة فى الاستحقاقات الدستورية السابقة كانت محط تقدير واحترام العالم أجمع وشهد لها القاصي والداني بمدى دعمها ومساندتها لوطنها، مطالبة جميع المصريات أن يكتبن صفحة جديدة فى تاريخ نضال المرأة المصرية المشرف لخدمة الوطن، وأن تساند مصر من جديد في هذه الفترة الهامة في تاريخها الحديث.

ولفتت رئيسة المجلس، إلى أن التعديلات الدستورية 2019، تتضمن قرار تاريخي يصب فى صالح المرأة المصرية، وسوف ينعكس بالايجاب على وضع المرأة المصرية فى جميع المجالات، حيث تم تعديل المادة 102 في الدستور، بشأن تخصيص 25% من مقاعد المجلس للمرأة، بدءًا من الفصل التشريعي القادم، ويجب أن تصطف المرأة المصرية وتتحد لدعم حقوقها ومكتسباتها والحفاظ عليها.

حيث جاءت نسبة المرأة في التعديلات الدستورية 2019 المقترحة، لتضمن للمرأة نسبة 25% من مقاعد مجلس النواب، متمثلة في المادة 102، والتي نصت الفقرة الأولى منها،: «يُشكل مجلس النواب من عدد لا يقل عن أربعمائة وخمسين عضوًا، ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر، على أن يُخصص ما لا يقل عن ربع عدد المقاعد للمرأة».

اقرأ أيضا مايا مرسي للمصريات «انزلي شاركي» في التعديلات الدستورية 2019

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads