المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأعلي للإعلام» يتابع التغطية الإعلامية داخل لجان الاستفتاء

السبت 20/أبريل/2019 - 03:25 م
مركز رصد - التعديلات
مركز رصد - التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
يواصل مركز الرصد الإعلامي بـ المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، بمتابعة أداء الوسائل الاعلامية لتغطية عملية التصويت على التعديلات الدستورية 2019 على مدار الساعات الاولى.

المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام
كما تابع المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، التغطية الاعلامية لوسائل الاعلام الأجنبية والمواقع التى تبث من خارج مصر، وتم رصد مجموعة من التغطيات السلبية الصادرة عن وسائل الاعلام الاجنبية والعربية بسير عملية التصويت على التعديلات الدستورية 2019.

وقام الأعلي للإعلام برصد التغطية الاعلامية لوسائل الإعلام المصرية والعربية وبعض وسائل الإعلام الاجنبية والتى أشادت بعملية الاستفتاء ووجدت الاقبال الجماهيرى عليها فى العديد من المواقع .

هذا وتابع مركز الرصد الإعلامي تواجد وسائل الاعلام الحاصلة على تراخيص البث ولم يصدر مخالفة منها للتراخيص الممنوحة لها .

كما تقوم مجموعة من المرصد الاعلامي بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات وايضا مجموعة العمل بالمرصد الاعلامى لمجلس الوزراء وتبليغ ما تم رصده ، ورصد ما يبث على اكثر من 130 قناة «عربية واجنبية» وأكثر من 50 موقع اخباري «عربي وأجنبي»، وتؤكد أن التغطية الاعلامية لوسائل الاعلام الاجنبية والعربية أهمية الحدث .

وتواجد عدد كبير من المواطنين أمام اللجان للمشاركة في عملية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019، على الأنغام الوطنية، وذلك في أول يوم لبدء ماراثون الاقتراع على التعديلات المقترحة، ومن المقرر أن تستمر خلال السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل الجاري.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

اقرأ أيضًا:بعثة مراقبين دوليين تتفقد لجان الاستفتاء بكفر الشيخ

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads