المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غرفة عمليات الاستعلامات تصدر تقريرها الأول عن التعديلات الدستورية

السبت 20/أبريل/2019 - 11:01 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
قامت الهيئة العامة للاستعلامات، بنشر التقرير الأول لها عن كيفية سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في يومها الأول، مؤكدة أنه حظى بتغطية واسعة من وسائل الإعلام الأجنبية.

الهيئة العامة للاستعلامات
وأعلنت الهيئة العامة للاستعلامات، في تقريرها عن إنه وفق القانون المنظم لعمل الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق للهيئة وضع القواعد طبقاً للمادة رقم 3 بالفقرة 13 من القانون والتى تنص على وضع القواعد المنظمة لمتابعة الاستفتاءات على التعديلات الدستورية 2019 والانتخابات من جانب وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية وغيرها، ووكلاء المترشحين، ومراقبة مدى الالتزام بتلك القواعد".

وذكر التقرير أنه ووفقاً للإجراءات التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منحت الهيئة حق تغطية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بداخل مراكز وجمعيات ولجان الإقتراع لـ4300 صحفى وإعلامى مصري، بينما منحت المراسلين الأجانب المعتمدين لدى الهيئة العامة للاستعلامات 548 تصريحاً، وتضم قائمة المراسلين الأجانب ممثلين لنحو 127 مؤسسة إعلامية وصحفية منها 32 وكالة أنباء، و43 قناة تليفزيونية، و13 محظة إذاعية، و39 صحيفة، يتوزعون على كل قارات العالم، منها 41 مؤسسة أوروبية و23 أمريكية و27 آسيوية و36 عربية.

وجاءت التصاريح الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، بيسر حيث أعطت الحق للصحفيين والإعلاميين في دخول مراكز وجمعيات ولجان الانتخابات، بينما تكفل القوانين المصرية، بما فيها من قواعد منظمة للعمل الصحفى والإعلامى ولمن يتمتعون بها ويخضعون لها، الحق في التغطية للاستفتاء من خارج هذه المقار.

وأشار التقرير الصادر بنهاية اليوم الأول، إلى أن غرفة العمليات التابعة للهيئة العامة للاستعلامات، لم تتلقي حتى الساعة التاسعة مساءً أي شكاوى من المراسلين المعتمدين لديها في مصر أثناء تغطيتهم للاستفتاء.

اقرأ أيضًا: محافظ الغربية يدلى بصوتة فى لجنة الوافدين بشركة مصر للغزل والنسيج

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads