المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الجالية المصرية بفرنسا : التصويت مرتفع عن الأمس لتلك الأسباب

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:22 م
تصويت المصريين في
تصويت المصريين في الخارج
سيد مصطفى
طباعة
قال محمد الحوفي، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، على الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 للمصريين في الخارج وخاصة في دولة فرنسا.

تصويت المصريين في الخارج 
واكد رئيس الجالية المصرية في فرنسا، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، أن الإقبال على التعديلات الدستورية 2019 للمصريين في الخارج، اليوم مرتفع عن أمس، وذلك لأن أمس كان يوم داوم في فرنسا، ولذلك كان الإقبال ضعيف شيئًا ما.

وأضاف رئيس الجالية المصرية في فرنسا، أن العدد اليوم يزداد على التعديلات الدستورية 2019 للمصريين في الخارج لأنه عطله في فرنسا يوم السبت ويوم الأحد، مبينًا أن القنصلية العامة فتحت أبوابها الساعة ٩ صباحًا حتي التاسعة مساءًا.

وبين رئيس الجالية المصرية في فرنسا، أنه لايوجد اي مشاكل في الوقت الحالي في عملية التصويت على التعديلات الدستورية 2019 للمصريين في الخارج، حيث صوت أبناء الجالية المصرية في سلاسة ويسر بدون أي عقبات، وكان يوم سعيد بالنسبة للمصريين في فرنسا، ادوا فيه هذا الواجب الإنتخابي.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية 2019 سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري.

ويقدر عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن، وذلم بعد أن أقر مجلس النواب المصري، بشكل نهائي التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتتضمن التعديلات؛ زيادة مدة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، وزيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads