المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير بشئون بلوشستان: هناك صمت دولي تجاه جرائم إيران ضدنا

الأحد 21/أبريل/2019 - 08:24 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
قال فيصل مري البلوشي خبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، أن إيران ترتكب العديد من الجرائم بحق الشعب في داخل بلوشستان المحتلة.

وأكد الخبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"انه للأسف العالم والمجتمع الدولي صامت تجاه ما يحدث من اعتداءات وانتهاكات ضد الشعب البلوشي.

وأوضح خبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، أن المظلومين في بلوشستان المحتلة يتم حرق الوجوه المواطنين البلوش ويتم تدمير الجثث البلوش بدلا من أن يدفن في القبر هذه الانتهاكات في بلوشستان المحتلة وليس في سوريا او الاحواز العربية محتلين من قبل إيران ‬

وبين مري البلوشي، أن المقاومة المسلحة البلوشية جميعها من أبناء البلوش، وهم يتمركزون في جبال بلوشستان على أرض بلوشستان وليس في طهران، مشيرًا إلى أن إيران هي التي تدعم ‏جيرانها لتدمير الشعب بلوشستان، وال‏شعب البلوشي يثبت للعالم العربي أنهم ليس ‏إرهابيين وقضيتهم ‏قضية عادلة.

وبين الخبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، أن المقاومة البلوشية أصدرت بيان أنهم يحاربون كل من يقوم ضدهم، ولذلك السبب إيران يحارب ‏المقاومة المسلحة البلوش، ‏ولكن ‏الرد من المقاومة البلوشية سيأتي قوي ضد جمهورية إيران، مبينًا أنه في الحقيقة إيران تخاف شي اسمه البلوش أو المقاومة البلوشية.


وكشف الخبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، عن بعض الجرائم الإيرانية ضد شعب البلوش مثل أن المواطن مواطن محمد كردي البلوشي من مواليد زاهدان بلوشستان تم قتله على يد قوات الأمن الايراني في كرمان بلوشستان وكذلك القوات الأمن الإيراني قامت قتل شريف كرش البلوشي في خاش بلوشستان، موضحًا أن ‫الحرس الثوري منظمة إرهابية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads