المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| القوى الوطنية الأحوازية تطالب بفتح ملف إغتيال أحد قادتها

الأحد 21/أبريل/2019 - 10:56 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
سلمت القوى الوطنية الأحوازية يوم الخميس 18 أبريل في هولندا مذكرّه الى البرلمان الهولندي طالبت خلالها الجهات المعنية الخاصة بضرورة متابعة ملف اغتيال القائد الأحوازي الباسل الشهيد أحمد مولى رئيس ومؤسس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في الثامن من شهر نوفمبر عام 2017 على الاراضي الهولندية أمام بيته في لاهاي وعلى بعد امتار من الوزارات والمؤسسات الحكومية الهولندية.

وأكدت القوى الوطنية الأحوازية، في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أنه في النفس السياق طالبت القوى الوطنية الأحوازية السلطات الهولندية المعنية بحقوق الانسان بمتابعة ما يتعرض له الشعب العربي الاحوازي من سياسة تطهير عرقي واخر الخطط هي الفيضانات المتعمدة التي اطمرت المدن والقرى الاحوازية وأدت إلى خسائر مادية هائلة.

وأضافت القوى الوطنية الأحوازية، أنه شارك في المسيرة الخاصة بالذكرى في لاهاي العشرات من الجالية الاحوازية في هولندا وأوروبا معبرين عن رفضهم للاحتلال الفارسي لدولة الأحواز العربية وجددوا العهد مع الشهداء و الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وشكرت القوى الوطنية الأحوازية، الحكومة الهولندية على إصدار تعليمات صارمة للشرطة من أجل توفير الحماية اللازمة الأحوازيين المشاركين في المسيرة لكي لا يتعرضون للخطر من قبل عملاء المخابرات الايرانية ومرتزقتها.

جدير بالذكر، أن الأحواز هي إمارة عربية قامت إيران بإحتلالها خلال حكم نظام الشاه في إيران في فترة عشرينات القرن الماضي، من أسرة الكعبيين أخر حكام الأحواز العرب، وتعتبر المنطقة النفطية الأهم في إيران، وخاصة مدينة عبدان، ويعتبر سكانها عربًا حيث يتحدثون العربية وينحدرون من أصول عربية، كما لا يزالون يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم العربية.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads