المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هندسة طنطا تشارك فى العرس الديمقراطى لإستفتاء التعديلات الدستورية

الأحد 21/أبريل/2019 - 01:32 م
هندسة طنطا تشارك
هندسة طنطا تشارك فى العرس الديمقراطى
نجلاء البسيوني
طباعة
صرح الدكتور  محمود ذكى عميد كلية الهندسة أن أبناء الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكافة العاملين والطلاب شاركوا بكثافة كبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

وأوضح «ذكى» أن إدارة الكلية حريصة كل الحرص على غرس حب الوطن لدى أبنائها وتفعيل مشاركتهم للإدلاء بأصواتهم، بوصفهم حاضر الأمة ومستقبلها القادرين على بناء المستقبل وتنمية الوطن.

يذكر أن الكلية نظمت سلسلة من اللقاءات التثقيفية لأبنائها الطلاب حول مستقبل التنمية المستدامة وأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بما يعود بالنفع لمصلحة الوطن والمواطن.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، أمس السبت وتستمر حتى غدًا الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وتستقبل اللجان الانتخابية بربوع المحافظات، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، لليوم الثاني على التوالي، والتي تصل لـ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads