المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طابور من أصحاب السترات الصفراء أمام لجان الاستفتاء بمصر الجديدة

الأحد 21/أبريل/2019 - 02:33 م
عمال مصر - التعديلات
عمال مصر - التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
تواجد أصحاب السترات الصفراء والخوذة الزرقاء، أمام مدرسة الطبري بميدان الحجاز الواقع في مصر الجديدة، في اليوم الثاني من ماراثون الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وتوافد بمنطقة مصر الجديدة، العشرات من عمال مصر في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، مرتديين الخوذة والسترات الصفراء والحمراء، تعبيرًا عن حبهم لوطنهم، وسط حالة من الفرح والبهجة احتفالا بالمشاركة.

ومن جانبه، أعرب أحد العمال، عن فخره وسعادته بمشاركته في هذا العرس الديمقراطي الهام، مؤكدًا على حرصه هو وزملائه، المشاركة في الإدلاء بصوتهم حبًا فى الوطن ومن أجل مستقبل أفضل.

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات سبق وأعلنت عن مواعيد التصويت على التعديلات الدستورية 2019، والتى بدأت منذ يومين للمصرين في الخارج ومن المقرر لها أن تنتهي مساء اليوم الأحد، بينما أيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 كانت للمصريين في الداخل، حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وللعلم أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بالتأكيد أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

علمًا أن أن مجلس النواب سبق واستغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية 2019، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

اقرأ أيضًا: حشود من المواطنين أمام لجان الاستفتاء في حدائق الأهرام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads