المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر أهم محاور المؤتمر العلمي الثاني للملكية الفكرية

الأحد 21/أبريل/2019 - 01:32 م
المؤتمر العلمي الثاني
المؤتمر العلمي الثاني للملكية الفكرية
ايمان سعيد
طباعة
تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلق المؤتمر العلمي الثانى لـ المعهد القومي للملكية الفكرية لمدة أسبوع .

المعهد القومي للملكية الفكرية
من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، خلال كلمته أمام المؤتمر الذى نظمه المعهد القومي للملكية الفكرية، بأن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بالملكية الفكرية وتعطي المخترعين مقامًا عاليًا في هذا الشأن بما يساعد على الوصول إلى أفكار جديدة يمكن ترجمتها لعدة منحنيات جديدة تدفع الاقتصاد وتحقق النمو المنشود.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن الجهد الكبير الذى يبذله المعهد والتطور الذى لمسه فيه لم يكلف ميزانية الجامعة وإنما اعتمد على الجهود الذاتية من قبل الإدارة .

وفي السياق نفسه، أشار اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، إلى الدور الاقتصادى الذى تلعبه الملكية الفكرية فى تقدم الشعوب واستعرض تجربة الإمارات فى هذا الصدد، حيث احتلت مراكز متقدمة على مستوى العالم وصلت إلى 21 فى مجال الابتكار والأولى على مستوى الدول العربية.

كما شدد على أهمية التعاون بين المعهد القومى للملكية الفكرية وجمعية الإمارات للملكية الفكرية بما يصب فى المصلحة الاقتصادية لمصر والإمارات العربية المتحدة على حد سواء.

كما أوضح الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومى للملكية الفكرية ورئيس عام المؤتمر، أن موضوع المؤتمر ركز على قضية محورية وهى الدور الذى تلعبه الملكية الفكرية في نقل الاقتصاد المصرى على منحنى التقدم التكنولوجي بما يسمح بأن تسترجع مصر مكانتها الطبيعية وتصل لطموحات التنمية المستدامة فى 2030، مشيرًا إلى مناقشة أكثر من 40 بحث فى مجالات الملكية الفكرية .

اقرأ أيضًا: جامعة حلوان تفتتح اليوم أول مكتبة متخصصة في الملكية الفكرية بالشرق الأوسط

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads