المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرض السكري..سيطر عليه قبل أن يحكمك

الأحد 21/أبريل/2019 - 07:51 م
مرض السكري
مرض السكري
ساره نويجي
طباعة
يعاني أكثر من 133 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من مرض السكري، حيث أن البعض قد يقضي أغلب حياته دون علم منه بإصابته بالمرض.

مرض السكري

فإذا كنت تشعر بالرغبة المتكررة في دخول الحمام دائمًا وتشعر بالجوع أو العطش بشكل مفرط، فقد تكون ممن يعانون من مرض السكري.

لتجنبه:

وهناك العديد من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها في نمط حياتك حتى تتمكن من منع الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك من خلال خفض مستويات السكر في الدم.

الرياضة:

واحدة من الأسباب الرئيسية لمرض السكري هي السمنة، لذا احرص على الحفاظ على وزن ملائم لطولك إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام، فإن لم تجد الوقت الكافي فاحرص على التمشية خلال العودة من العمل مثلًا للبقاء في صحة جيدة.

النوم لوقت كافٍ:

تذكر أن الحصول على قسط كاف من النوم أثناء الليل يساعدك على خفض مستويات السكر في الدم، لذا تأكد من أن تنام لمدة لا تقل عن 7 إلى 8 ساعات كل ليلة للحفاظ على مستويات معتدلة للسكر في جسمك.

الطعام هو الأهم:

الطعام الصحي سيبقى مستويات السكر في الدم معتدلة بالتأكيد، لذا تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه، واحرص على الابتعاد عن اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة أو حتى تناولها باعتدال.

إقرأ أيضًا: تعرفى على أكبر مشاكل مرض سكر الأطفال

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads