المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتشار مكثف لقوات الشرطة لمساعدة كبار السن في الوصول إلى اللجان

الأحد 21/أبريل/2019 - 03:02 م
قوات الشرطة تساعد
قوات الشرطة تساعد كبار السن
طارق طلبة
طباعة
قامت قوات الشرطة بعمل إنتشار أمني مكثف لتأمين عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى اللجان.

قوات الشرطة تساعد كبار السن في الوصول إلى اللجان
شهدت مختلف مديريات الأمن إجراءات تأمينية واسعة النطاق، وانتشار مُكثف لـقوات الشرطة بمحيط لجان التصويت على التعديلات الدستورية 2019، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتأمين المواطنين أثناء ادلائهم بأصواتهم، وقد واصل السادة مديروا الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية المرور على الخدمات الأمنية والتأكيد عليهم باليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة باتخاذ العديد من الإجراءات للتيسير على المواطنين غير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الاستفتاء من خلال توفير كراسي متحركة بكافة مقار اللجان والتيسير عليهم حال ادلائهم بأصواتهم.

كما اضطلع قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع كافة فروع أقسام حقوق الإنسان ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديريات الأمن المختلفة بتلبية مُلتمس المواطنين من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على الحركة ، اصطحابهم من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم وإعادتهم لمساكنهم مرة أخرى.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019
الجدير بالذكر أن من لهم حق التصويت من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، 61 مليونًا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، الرجال 30 مليونا و798 ألفا و369 ناخبا، بينما يبلغ عدد السيدات 30 مليونا و446 ألفا و134 ناخبة.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية، التعديلات الدستورية 2019، 10 آلاف و 878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، و يعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

اقرأ من هنا:لليوم الثاني.. غرف إدارة الأزمات تتابع عملية الاستفتاء على الدستور 2019

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads