المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيارة اسعاف تنقل مسنة للجنة استفتاء بالغربية

الأحد 21/أبريل/2019 - 07:18 م
سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مسنة للجنة استفتاء بالغربية
نجلاء البسيوني
طباعة
اصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربيه تعليماته بتلبيه رغبه السيدة حسنيه فرج عبد الفتاح السن ٧٢ سنه بالرغم من مرضها في الادلاء بصوتها في التعديلات الدستورية 2019.

سيارة اسعاف تنقل مسنة للجنة استفتاء بالغربية

 وتم بالفعل تحرك سيارة اسعاف الي منزلها ونقلها الي المقر الانتخابي وقامت بالادلاء بالتصويت.

يذكر أن التصويت على التعديلات الدستورية 2019 يتم وسط إجراءات أمنية مشددة من رجال القوات المسلحة والشرطة ويبلغ عدد اللجان 799 لجنة فرعية بدائرة محافظة الغربية في 703 مراكز انتخابية لاستقبال 3 ملايين و337 ألفا و350 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت على التعديلات الدستورية والتي تتم على مدار 3 أيام ابتداء من الأمس السبت وحتى غدا الاثنين.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت وتستمر حتى غدًا الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وتستقبل اللجان الانتخابية بربوع المحافظات، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثاني على التوالي، والتي تصل لـ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads