المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية بإسناد من طيران التحالف تحرير أربع قرى بناحية "القيارة"

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 05:50 م
طباعة
تمكنت القوات العراقية المشتركة بإسناد من طيران التحالف الدولي، من تحرير أربع قرى في ناحية القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن قيادة عمليات نينوى والتشكيلات الداعمة لها حررت قري المرير والبزاجلة وإمام غريبي وقرية الطالعة في ناحية القيارة ، مشيرة إلى أن طيران التحالف نفذ أكثر من ثلاثين غارة أدت الى تدمير سبع سيارات مفخخة ،مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين.

كما هاجمت قوات "البيشمركة" الكردية بإسناد طائرات التحالف الدولي اليوم على قرية "امام غريبي" التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل،والتى تقع على الشارع العام بين ناحية القيّارة وقضاء الشرقاط، وبها أكثر من 1000 منزل غالبية سكانها من عشيرة الجبور.

وكانت القوات العراقية شنت صباح اليوم الجمعة هجوما ضد داعش في القرى الأربع التابعة لناحية القيّارة ، في اطار عملية تحرير نينوي التي بدأت مرحلتها الثانية يوم السبت 18 يونيو بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو.

على صعيد آخر، انفجر بئر"34" النفطي جنوب حقل "باي حسن" في قضاء دبس غربي محافظة كركوك شمالي العراق، بواسطة عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش، وقامت السلطات المختصة بنشر شرطة حماية الثروات الطبيعية بالتعاون مع قوات البيشمركة في المنطقة ولم تعتقل أحدا.

وقالت مصادر كردية محلية إن البئر الذي اشتعلت بها النيران اصبح تحت السيطرة، وتم وضع وضع حواجز أمنية في المنطقة، مشيرة إلى أن البئر يعتبر من أكبر آبار النفطية انتاجاً في حقل باي حسن النفطي غربي كركوك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads