المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مؤسسة أزيدينيا يكشف عن لقائه بعميد السفراء العرب ببرلين

الأحد 21/أبريل/2019 - 10:35 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
كشف علي عيسو، رئيس منظمة إيزيدينيا، والصحفي من عفرين، عن أسرار لقائه بالسفير اللبناني في برلين الدكتور مصطفى أديب، وماذا دار باللقاء.

وأكد رئيس منظمة إيزيدينيا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه كان لقاء مطول، حيث إلتقى عدد من إدارييّ مجلة زهرة الزيتون، مع عميد سفراء العرب وسفير جمهورية لبنان في ألمانيا، الدكتور مصطفى أديب في مبنى السفارة ببرلين.

وأضاف رئيس منظمة إيزيدينيا، أنه في البداية أثنى الدكتور مصطفى أديب على عمل مجلة زهرة الزيتون، موضحًا اهتمامه بجميع أعداد المجلة التي كانت تصل للسفارة بشكل دوري، كما أكد في حديثه على أهمية مواصلة مسيرة العمل التطوعي منوهًا إلى أهمية هذا المشروع الإعلامي.

وبين رئيس منظمة إيزيدينيا، أن السفير مصطفى أديب عبر عن حزنه لما حل بسوريا من حرب طاحنة، وأكد في حديثه لفريق المجلة عن آماله الكبيرة بالّلاجئين السوريين ونجاحاتهم واجتهادهم في مختلف الجوانب المهنية والعلمية في دول الجوار وكذلك أوروبا.

وأضاف عيسو، أن في ختام الحديث نوه السفير مصطفى أديب أن بعض الوسائل الإعلامية الألمانية تكتفي بتسليط الضوء على الجرائم التي يرتكبها الّلاجئون دون أن تهتم للنجاحات التي يحققها هؤلاء على كافة الأصعدة، وعليه أكد على فريق المجلة أهمية إظهار هذه النجاحات لإيصال الصورة الحقيقية عنهم إلى المجتمع الألماني.

جدير بالذكر، أن الأزيدية هي ديانة شرقية قديمة، توجد في شمال كل من العراق وسوريا، وينتمي معظم معتنقوها إلى العرقية الكردية في كلتا الدولتين، ويعتبر البعض الزيدية هي فرع من الزرادشتية والمانوية، واحتفل معتنقوها في الأيام الأخيرة بالأربعاء الأحمر أو رأس السنة الأزيدية، الذي يحل كل عام في شهر إبريل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads