المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مصر الجديدة للإسكان» تعتزم طرح بيع 44 قطعة أرض بالمزاد العلني

الأحد 21/أبريل/2019 - 03:45 م
مصر الجديدة للإسكان
مصر الجديدة للإسكان
ايمان سعيد
طباعة
تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة للشركــة القابضة، طرح بيع 44 قطعة أرض على شوارع رئيسية في منطقة شيراتون، بالمزاد العلني 2 مايو المقبل.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
وأشارت سهر الدماطي، العضو المنتدب لـ شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أن هذا الطرح يرد على مخاوف القطاع العقاري من فقاعة عقارية قريبة في مصر بينما حقيقة ماحدث هو نتيجة اختلاف في آليات السوق.

وأكدت أن الحديث عن «فقاعة عقارية»، ليس دقيقًا، مشيرة إلى أن الشركة ترى دخول عدد كبير من المطورين لم يكونوا موجودين من قبل، ولكن ما حدث أنهم لم يسلكوا المسلك الصحيح، وبالتالي أصبح المعروض كثيرا، وهو ما جعلهم يشعرون بأن هناك أزمة.

وأضافت سهر الدماطي، أن توقيت الطرح الآن مهم جدا، نظرًا لما تشهده الفترة الحالية من تطور، مؤكدة أنها أكثر فترة يعود فيها المصريين المقيمين بالخارج إلى مصر لقضاء فترة الإجازة وشهر رمضان مع عائلتهم، ويفكرون بالاستثمار في مجال الإسكان

وأشارت إلى أن الدولة تحتاج في السنة لواحدة لـ500 ألف وحدة منهم 350 ألف للإسكان المتوسط، والاجتماعي، و150 ألف للإسكان الفاخر، وبالتالي تبذل الدولة مجهوداتها في دعم الوحدات الخاصة للاسكان المتوسط والاجتماعي، خاصة بعد المبادرة التي تمت بالتنسيق مع البنك المركزي لمنح محدودي الدخل تسهيلات حتى 20 سنة في السداد.

كما ذكرت أن قرار البنك المركزي قام برصد 50 مليار جنيه لتمويل مبادرة تنشيط القطاع العقاري، هام جدا وجاذب وجاء في توقيته المناسب لتنشيط القطاع العقاري، لافتة إلى أن القطاع يمثل 20 % من الناتج القومي لمصر، وكان تمويله للمطورين 5 % من محفظة أي بنك وهذه نسبة بسيطة جدا

اقرأ أيضًا: سهر الدماطى: الدولار تراجع عقب قرار التعويم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads