المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث باسم «الوطنية للانتخابات»: نرد على الشائعات أولاً بأول

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:36 م
المتحدث باسم الوطنية
المتحدث باسم الوطنية للانتخابات
ايمان سعيد
طباعة
أكد المستشار محمود حلمي الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة ترد على الشائعات أولاً بأول التى تطلق حول لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

الهيئة الوطنية للانتخابات
وأشار المستشار محمود حلمي الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن منظمات دولية من بينها الاتحاد الاوروبي تراقب عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، كما أن الهيئة هى الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة التصويت.

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات سبق وأعلنت عن مواعيد التصويت على التعديلات الدستورية 2019، والتى بدأت منذ يومين للمصرين في الخارج ومن المقرر لها أن تنتهي مساء اليوم الأحد، بينما أيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 كانت للمصريين في الداخل، حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بالتأكيد أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

علمًا أن أن مجلس النواب سبق واستغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية 2019، إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل له مقدمًا من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وتم إجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads