المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطنية للانتخابات: المادة 226 أجازت الاستفتاء على كل المواد مرة واحدة

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:45 م
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
ايمان سعيد
طباعة
خلال انعقاد المؤتمر الصحفي لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة  والمتحدث باسمها، إن ما تردد بشأن عدم الاستفتاء على كل مادة من مواد الدستور غير صحيح.

الهيئة الوطنية للانتخابات
وأشار المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن الشائعات التى تؤكد أنه لا يجوز الاستفتاء على كل مادة على حدة والاستفتاء على كل المواد مرة واحدة، غير صحيحة، فإنه وفقا لنص المادة 226 من الدستور فإنها أجازت الاستفتاء على كل المواد مرة واحدة.

وأضاف أن الهيئة سهلت إجراءات تصويت الوافدين من خلال السماح لهم بالتصويت في لجنة فرعية من التعديلات الدستورية 2019، لافتًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت استمرار عملية التصويت في ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الاستفتاء اليوم وغدًا نظرا الاقبال الكثيف على اللجان. 

كما ذكر المستشار محمود الشريف، أن العمل انتظم في جميع اللجان منذ التاسعة صباحاً عدا تاخر فتح عدد فليل من اللجان لمدة دقائق. 

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات سبق وأعلنت عن مواعيد التصويت على التعديلات الدستورية 2019، والتى بدأت منذ يومين للمصرين في الخارج ومن المقرر لها أن تنتهي مساء اليوم الأحد، بينما أيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 كانت للمصريين في الداخل، حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بالتأكيد أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads