المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«رئيس البرلمان العربي» يدين تفجيرات سريلانكا التي استهدفت الكنائس

الأحد 21/أبريل/2019 - 07:22 م
رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي
أحمد الأمير
طباعة
أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات سلسلة العمليات الإرهابية، التي استهدفت اليوم الأحد، كنائس وفنادق في سريلانكا اليوم الأحد وقت الإحتفال بعيد الفصح.


ومن جانبه الرئيس عبد الفتاح السيسي التفجيرات التي شهدتها دولة سريلانكا على صفحته الرسمية على تويتر حيث قدم الرئيس تعازيه لضحايا هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف البشرية جمعاء.

كما أدانت وزارة الخارجية المصرية تفجيرات سريلانكا التي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات ، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد.

وأعربت مصر عن خالص تعازيها لأسر الضحايا والشفاء العاجل للمصابين مؤكدة تضامن الحكومة المصرية والشعب مع حكومة سري لانكا وشعبها.

وأكدت الحكومة المصرية أن هذه الأفعال البغيضة التي تستهدف الأبرياء وأماكن العبادة لن تنجح في تحقيق أهدافهم ، مؤكدة ثقتهم بقدرة سريلانكا على التغلب على الأزمة


وأعلن المفتي المصري شوقي علام إدانته التفجيرات التي شهدتها سريلانكا. قال علام إن استهداف أماكن العبادة وإراقة دماء الأبرياء والعزل ونشر الكراهية وإثارة الفتنة بين الناس من نفس الأمة هي أعمال بغيضة تحظرها جميع الأديان.

ودعا الرعايا السريلانكيين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية للكشف عن من يقف وراء هذه الهجمات الإرهابية.

وصرح مسؤولون سريلانكيون إن انفجارات يوم عيد الفصح استهدفت ثلاث كنائس سريلانكية وثلاثة فنادق فاخرة أسفرت عن مقتل 138 شخصًا وإصابة أكثر من 400 شخص ، وذلك بعد توقف الهجمات الرئيسية منذ نهاية الحرب الأهلية قبل 10 سنوات.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads