المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أحد السعف مطران بورسعيد وكهنة الأرثوذكس يدلون بأصواتهم في الاستفتاء

الأحد 21/أبريل/2019 - 09:49 م
المواطن
جهندا عبد الحليم
طباعة
أدلى الأنبا تادرس مطران الأقباط الأرثوذكس بمحافظة بورسعيد بصوته الانتخابي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة ام المؤمنين الابتدائية ببورسعيد.

في أحد السعف مطران بورسعيد وكهنة الأرثوذكس يدلون بأصواتهم في الاستفتاء

واكد مطران بورسعيد ان المشاركة فى التصويت واجب وطنى علي الجميع، وأن مصر تمر بمرحلة من أخطر مراحلها نحو البناء والتنمية وعلي الجميع الوقوف خلف الوطن والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وتابع مؤكدًا بأن مصر ستظل في أمن وامان لان الله يحفظها ولن يقدر اي شخص أن يفتت رباط مصرنا الغالية.

كما أدلي كبار قساوسة وكهنة كنائس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأصواتهم الانتخابية في إستفتاء التعديلات الدستورية 2019 في مقرات الانتخابات.

وحرص الأباء الكهنة علي الإدلاء بأصواتهم الانتخابية جميعا بالرغم من أن اليوم يتزامن مع عيد " أحد السعف " أو " أحد الشعانين "، فبعد الانتهاء مع الاحتفالات في الكنائس، وقيام شعب الكنائس بالإحتفال بسعف النخيل وتصميم الحلي والخواتم منه، توجه القساوسة بالإدلاء بأصواتهم الإنتخابية.

وتوجه رجال الكهنة إلي مقرات لجانهم الإنخابية المختلفة وذلك بمصاحبة عائلاتهم وأبنائهم للإدلاء بأصواتهم الإنتخابية في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019.

وقال القس آرميا فهمى المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذوكس ببورسعيد «بعدما احتفل الجميع بالعيد وقام الأطفال والكبار بصناعة الحلي من الخوص توجهنا للإدلاء بأصواتنا لأنه واجب وطني علينا جميعنا ولن نغفله في العيد بل نحث الجميع علي النزول والمشاركة».

وتابع «مصر تعيش فترة في عمرها فارقة، ولابد أن نقف جميعا وراء الوطن لدعمه في مسيرة التنمية والتطوير التي يشهدها والمشروعات العملاقة التي ستنقل مصر نقلة نوعية وتجعل مصر في المكانة التي تستحقها عالميا، والمواطن المحب لوطنه لابد أن يكون له دور إيجابي».

وكان قد شهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

الكلمات المفتاحية
بورسعيد، محافظة بورسعيد، الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads