المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المرأة بين الماضي والحاضر» يبرز دورها ضد الاحتلال الإسرائيلي

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:35 م
«المرأة بين الماضي
«المرأة بين الماضي والحاضر»
أسماء حامد
طباعة
أنطلق مؤتمر المرأة العربية والذي تنظمه النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقي، تحت عنوان تحت عنوان « المرأة بين الماضي  والحاضروأفاق المستقبل »، خلال الفترة من 16 وحتى 21 إبريل.
«المرأة بين الماضي  والحاضروأفاق المستقبل »

حيث أكد المشاركون في مؤتمر المرأة بين الماضي والحاضر وأفاق المستقبل، على الدور الذي تلعبه المرأة منذ فجر التاريخ وحتى الأن، في معركة التنمية والبناء رغم التحديات والصعاب التي تواجهها.

وشهد المؤتمر حضور وفود من مصر و تونس والمغرب والبحرين والعراق وفلسطين، كما شارك في الجلسة الإفتتاحية ا رئيس "النقابة العامة" خالد الفقي ، والنائبة البرلمانية مايسة عطوة وكيل أول لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، وسعيد النقيب رئس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنائبة مي محمود عضو مجلس النواب عن الأسكندرية، وكوثر علي أمينة المرأة في الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأيضا حضر وصفية محمد أمينة المرأة في الإتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا، وعباس زوير رئيس نقابة الميكانيكا بالعراق ، ورجاء الموسوي من العراق، وزبيدة البلوشي من البحرين، ونادية بنت البمبري من تونس، ونادية وهبي المغرب.

وقدم الأمين العام للنقابة العامة عبدالغني عبدالرحمن والشاعرة شريفة السيد، رصد المراحل التاريخية التي مرت بها المرأة من عصر الجاهلية وحتى اليوم ، وكيف كانت تنتهك حقوقها حتى جاءت الأديان السماوية اليهودية والمسيحية والإسلام"لإنصافها وأكرامها.

كما أكد المتحدثون على الدور الذي تلعبه المرأة في مناطق الصراع والاحتلال الإسرائيلي، وإنتشار الإرهاب في بعض البلدان العربية ومواقفها الثابته في الوقوف بجانب الرجل لتحقيق الإنتصار في هذه المعارك المصيرية، بل وصل بها الأمر إلى حمل السلاح .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads