المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد النعناع المذهلة.. هتبهرك بالانتعاش

الإثنين 22/أبريل/2019 - 10:22 ص
فوائد النعناع المذهلة
فوائد النعناع المذهلة
ندى محمد
طباعة
ينجذب الناس إلى النعناع بشكل كبير لأنه يدخل في المشروبات والمأكولات، وغيرها من الأشياء وغير ذلك فهو مفيد جدا للشعر والبشرة فيمكنك استخدامه للعديد من الأشياء حتى تشعر بالانتعاش.

فوائد النعناع المذهلة
على الرغم من عدم استهلاكها بكميات كبيرة عادة، إلا أن النعناع يحتوي على قدر كبير من المواد الغذائية فعند تناول أقل بقليل من 13 كوب أو نصف أونصة (14 جرام) من النعناع ذلك يحتوي على الفوائد التالية:

السعرات الحرارية: 6
الألياف: 1 غرام
فيتامين أ: 12 ٪ من RDI
الحديد: 9 ٪ من RDI
المنغنيز: 8 ٪ من RDI
الفولات: 4 ٪ من RDI

فبالتأكيد النعناع هو مصدر جيد بشكل خاص لفيتامين (أ)، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وهو أمر مهم لصحة العين والرؤية الليلية (2).

كما أنه مصدر فعال لمضادات الأكسدة، خاصة عند مقارنتها بالأعشاب والتوابل الأخرى، تساعد مضادات الأكسدة في حماية جسمك من الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من الأضرار التي تلحق بالخلايا التي تسببها الجذور الحرة.

2. قد يحسن القولون العصبي:

متلازمة القولون العصبي (IBS) هي اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة، يتميز بأعراض الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ والتغيرات في عادات الأمعاء.

على الرغم من أن علاج القولون العصبي غالبًا ما يتضمن تغييرات في النظام الغذائي وتناول الأدوية، إلا أن الأبحاث أظهرت أن تناول زيت النعناع كعلاج عشبي قد يكون مفيدًا أيضًا للقولون.

وجدت إحدى الدراسات أن 75 ٪ من المرضى الذين تناولوا زيت النعناع لمدة أربعة أسابيع أظهروا تحسنا في أعراض القولون العصبي، مقارنة مع 38 ٪ من المرضى في المجموعة الثانية.

اقرأ أيضا| فوائد زيت النعناع المذهلة.. هتخلق الانتعاش ببساطة


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads