المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد شوبير: المواجهات المباشرة سوف تحدد بطل الدوري

الإثنين 22/أبريل/2019 - 10:28 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير
محمد حبيب
طباعة
ينتظر عشاق الدوري المصري هذا الأسبوع مباريات قوية، اولها غدًا بين الزمالك وبيراميدز أصحاب المركز الأول والثاني، ويوم الخميس لقاء ناري بين الأهلي والمصري أصحاب المركز الثالث والرابع.


أحمد شوبير: حال تساوي النقاط، المواجهات المباشرة تحسم اللقب

ويتصدر الزمالك ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 60 نقطة، بالتساوي مع بيراميدز صاحب المركز الثاني، لكن بزيادة مباراتين للأخير، فيما يحل النادي الأهلي حامل اللقب، في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، وله ايضًا مبارتان مؤجلتان مثل المتصدر نادي الزمالك.


وقد قال أحمد شوبير في تصريحات، من خلال برنامجه الإذاعي، عبر راديو "أون سبورت": المواجهات المباشرة أول آليات حسم الدوري المصري، في حال تساوى فريقين في عدد النقاط".


وأكد أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، "أنه حال التساوي في النقاط، يتم حسم لقب الدوري المصري من خلال المواجهات المباشرة".


وواصل شوبير، "إذا انتهى الدوري، وهناك فريقين بنفس النقاط، يتم اللجوء لفارق المواجهات المباشرة".

 

واختتم حديثه عن هذه النقطة، "حال كان هناك تعادل في المواجهات المباشرة، يتم العمل بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، وفي حال التساوي يتم اللجوء لمعايير وآليات أخرى".



مباراة الزمالك وبيراميدز غدًا قد يكون لها دور في تحديد هوية بطل الدوري المصري


البداية في حالة فوز الزمالك علي بيراميدز سيصل إلى النقطة 63، ليقترب بشدة من حصد لقب الدورى المصري بشكل كبير فى انتظار نتيجة الأهلى مع المصرى، وفي جميع الحالات يحافظ على الصدارة وقتها، حيث يحافظ على فارق النقطتين حال فوز الأحمر، أو 4 نقاط حال تعادله، أو 5 نقاط حال فوز الفريق البورسعيدى على المارد الأحمر.

 

أما فى حال فوز بيراميدز سيصل للنقطة 63، ويتوقف الزمالك عند 60 نقطة، ويتربع علي القمة بفارق نقطتين عن الأهلى حال فوز الأخير عن المصرى، أو 4 حال تعادل الأحمر، أو 5 نقاط حال خسارة أبناء التتش.

  

وعن حالة التعادل بين الفريقين سيصل الزمالك وبيراميدز للنقطة 61 بنفس الترتيب، وفي حالة تعثر الأهلى أمام المصرى بالتعادل أو الخسارة، يتراجع القلعة الحمراء والبورسعيدي للمركزين الثاني والثالث، حال فوز الأحمر الذي سيرتقى للنقطة 61، بينما يتوقف ترتيب الثلاثى وقتها على رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق كون ثلاثتهم سيتساون عند النقطة 61.

  

ويرى الكثير من عشاق المارد الاحمر، أن فوز بيراميدز قد ينعش آمال المنافسة علي القمة مجددًا، خاصًة حال فوز الأهلى على المصرى، لاسيما وأن الأهلى والزمالك أقل من بيراميدز مشاركة بمباراتين، والفوز يعنى أن الأحمر سيسبق الأبيض، وستكون فرصته في تحقيق اللقب كببيرة.

 

ولكن فوز الزمالك، قد تكتب شهادة وفاة الأهلى في العودة للمنافسة علي القمة، بشرط استمرار الأبيض في تحقيق درع الدوري المصري رقم 60.

 

لتشهد الثامنة مساء الثلاثاء المقبل، قمة نارية بين الزمالك وبيراميدز، ويأتي الأهلي في الصورة؛ لأماله في فوز بيراميدز على الزمالك؛ لتجديد الأمال على اللقب الأقوى محليًا من جديد.



اقرأ ايضًا: مفاجأة| الأهلي يسعى لخطف جروس من الزمالك

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads