المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الأرض 2019| اعرف الفنان الذي رسم أكبر النباتات المائية

الإثنين 22/أبريل/2019 - 12:29 م
يوم الأرض 2019
يوم الأرض 2019
ساره نويجي
طباعة
يحتفل العالم بـ«يوم الأرض 2019» العالمي، حيث ألقى جوجل على صفحته الرئيسية الضوء على أزهار الزنبق والتي تعد من أكبر النباتات المائية حجمًا صاحبة المظهر الخلاب.

يوم الأرض 2019
في يوم الأرض 2019 نرصد اليكم الفنان الذي رسم أكبر النباتات المائية :

يوم الأرض وزهرة الزنبق:

و قد فتن بزهور الزنبق الفنان الفرنسي مؤسس الانطباعية «كلود مونيه» ليرسم سلسلة من اللوحات على مدار لعدد لا يحصى من زنابق الماء الفردية في حوالي 250 لوحة زيتية.

وعلى الرغم من أن لوحات الزنابق المائية للفنان الفرنسي الأشهر ذات صيت كبير حول العالم، إلا أنها لم تلقى الاهتمام خلال حياة هذا الفنان العظيم.

ما هي أزهار الزنبق:

وتمتد أزهار الزنبق المائية الممتدة على سطح الماء بأوراقها الخضراء الكبيرة ليصل قطر الورقة فيها إلى ثلاثة أمتار بينما تحملها ساق يصل طولها إلى 8 أمتار. وإلى جانب هذا، تتخذ الزهرة اللون أبيض في الليلة الأولى لتفتحها، ومن ثم اللون الوردي في الليلة الثانية.

فنان أزهار الزنبق:

ضرب جمال القرية الفرنسية "جيفرني" قلب الفنان عندما مر عليها بالقطار، حيث شعر بسطوة إلهام المكان لدرجة أنه في عام 1883 استأجر منزلًا هناك، فقام مونيه بزراعتها في حديقته ومن ثم أمضى بقية أيامه يرسمها بالزيت.
في يوم الأرض 2019|

ثلاثين سنة:

كانت هذه اللوحات هي محور حياة مونيه الفنية اللاحقة حيث وصف ذلك بقوله "لحظة واحدة، جانب واحد من الطبيعة يحتوي على كل شيء"، لذا كرس الكثير من السنوات الثلاثين الأخيرة من حياته لرسمها، واستمر بذلك حتى بدء ضعف النظر يهدد رؤيته في عام 1912.

اللمسة الأخيرة:

في عام 1899، أكمل "مونيه" وضع المشهد لبركته، على الرغم من احتجاجات جيرانه حيث بنى جسرًا مميزًا على الطراز الياباني، ومن ثم أضاف هذا الجسر للوحاته فرسمه 17 مرة في تلك السنة بالذات، لتعكس كل لوحة التغيرات في الإضاءة والظروف الجوية.

إقرأ أيضًا: صور| في يوم الأرض 2019.. لماذا يحتفل العالم بهذا اليوم؟
في يوم الأرض 2019|
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads