المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الغضبان» يزور مركز عمليات القوات المسلحة لمتابعة الاستفتاء ببورسعيد

الإثنين 22/أبريل/2019 - 02:15 م
الاستفتاء على تعديلات
الاستفتاء على تعديلات الدستور 2019
جهندا عبد الحليم
طباعة
زار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مركز عمليات القوات المسلحة بمحافظة بورسعيد، وذلك للإطمئنان علي سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

«الغضبان» يزور مركز عمليات القوات المسلحة لمتابعة الاستفتاء ببورسعيد

وكان في استقبال محافظ بورسعيد اللواء اشرف عطية.قائد مركز عمليات القوات المسلحة للإشراف علي أعمال الاستفتاء على  التعديلات الدستورية 2019 ببورسعيد وعدد من قيادات القوات المسلحة.

وأشاد محافظ بورسعيد بالتنظيم الجيد والإستعداد لدى القوات المسلحة والشرطة لتأمين الإستفتاء بالمحافظة، مؤكدا بان ما يقوم به رجال القوات المسلحة العظماء ورجال الشرطة الابطال ليس بجديد عليهم فهما دائما لهم السبق في العطاء والفداء من اجل الوطن

وأكد محافظ بورسعيد علي اهمية المشاركة الفعالة في عملية الإستفتاء من قبل جميع طوائف الشعب.
وكان محافظ بورسعيد قد أداء بصوتة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في أولي ايام فتح باب التصويت بلجنة مدرسة المشير احمد اسماعيل الاعدادية.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين بلغ ٥٠٦٣٠٦ ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم أمام ١١١ مقر انتخابى بنطاق المحافظة وإجمالي عدد اللجان الفرعية ١١١ لجنة.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أول أمس السبت، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.
وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.
وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية في محافظات جمهورية مصر العربية، على مدار اليومين الماضيين، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، ومن المقرر أن ينتهي التصويت داخل مصر اليوم الاثنين.

وأغلقت لجان المصريين بالخارج، في 140 مقرًا للاستفتاء في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads