المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يتابع سير عملية الاستفتاء في اليوم الثالث

الإثنين 22/أبريل/2019 - 02:45 م
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يتابع سير عملية الاستفتاء
مريم حسن
طباعة
أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، أنه تم فتح كافة اللجان الانتخابية ومراكز الاقتراع وبدء عملية التصويت بجميع أنحاء المحافظة في الموعد المحدد لها، في اليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

محافظ الإسكندرية يتابع سير عملية الاستفتاء في اليوم الثالث 

وأكد محافظ الإسكندرية على إنتظام سير عملية الاستفتاء في جميع المقار الانتخابية والبالغ عددها ٤١٥ مقرا إنتخابيا، و١٨ لجنة عامة، و٧٤٦ لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وأشار "قنصوه" إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم، وتستمر في انعقادها لحين الانتهاء من أعمال فرز الصناديق والتي ستبدأ مساء اليوم عقب غلق كافة اللجان وانتهاء التصويت والاقتراع، لافتا إلى أن الغرفة تتابع أولا بأول اللجان الانتخابية بجميع أنحاء الثغر من خلال مندوبيها، وحددت عدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الإستفتاء.

وكانت انطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وفتحت البعثات الدبلوماسية المصرية أبوابها، أمس الجمعة، أمام المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لمدة ثلاثة أيام بمختلف دول العالم، وتستثنى منها 4 دول فقط (سوريا واليمن والصومال وليبيا).

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads