المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاغ إلى النائب العام يتهم حزب مستقبل وطن باستغلال اسم الرئيس

الإثنين 22/أبريل/2019 - 02:21 م
أيمن محفوظ المحامي
أيمن محفوظ المحامي
طارق طلبة
طباعة

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام حمل رقم ٥٢١٢ لسنة ٢٠١٩، طالب فيه باتخاذ اللازم قانونا ضد قيادات حزب مستقبل وطن لاستغلالهم اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعاية انتخابية.

أيمن محفوظ المحامي يتقدم ببلاغ ضد مستقبل وطن

قال  أيمن محفوظ المحامي في بلاغه المقدم إلى النائب العام أنه تلاحظ استغلال حزب مستقبل وطن للاسم الرئيس في بعض الدعاية الانتخابية، وتقديم أفعال لا تليق بمقام الرئاسة الرفيع وذلك رغم تحذير مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة وكافة الجهات الرقابية السيادية من خطورة هذا الأمر، وذلك بهدف حصد مكاسب حزبية على حساب كرامة الوطن .


واستدل أيمن محفوظ المحامي في بلاغه المقدم إلى النائب العام بالمادة 139 من الدستور التي تنص على أن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة، ورئيس السلطة التنفيذية، يرعى مصالح الشعب ويحافظ على استقلال الوطن ووحدة أراضيه وسلامتها، ويلتزم بأحكام الدستور ويُباشر اختصاصاته على النحو المبين به.


وأضاف أيمن محفوظ المحامي أنه حرصا منه على إنفاذ القانون وتحقيق مفهوم الثواب والعقاب، وبصفته مقدم البلاغ باعتباره أحد مواطني مصر، و تضرر بشدة من هذه التصرفات فبذلك يكون له الحق في المطالبة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه باستغلال اسم مؤسسة الرئاسة لنيل مكسب سياسي رخيص وفقًا لأحكام المواد 105 مكرر، 106، 109 مكرر ،111 من قانون العقوبات وذلك حسب كون صفة المتهمين الوظيفية .


واختتم أيمن محفوظ المحامي  بلاغه الذي حمل رقم ٥٢١٢ لسنة ٢٠١٩ عرائض النائب قائلاً «أنه بموجب هذا البلاغ يطالب النائب العام بصفته محامي الشعب باتخاذ اللازم قانونا مع التصريح بعمل تحريات حول تلك الوقائع ومنع المسئولين عن حزب مستقبل وطن من السفر لحين انتهاء التحقيق طبقا لمواد الاتهام سالفة الذكر وما يستجد ويكتشف من جرائم تكشف عنها التحقيقات«


اقرأ من هنا:دعوى قضائية تلزم الرئيس بتطبيق قانون الطوارئ على من يدعو لمقاطعة الاستفتاء


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads