المواطن

عاجل
مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الإستثمارات الأفريقية داخل مصر خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلبين تسعى لمحادثات مع بكين مع تصاعد التوتر في بحر الصين الجنوبي

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 06:22 م
طباعة
قال فيدل راموس مبعوث الفلبين الخاص للصين يوم الجمعة إن مانيلا تريد إجراء مباحثات رسمية مع بكين لبحث سبل التوصل إلى سلام وتعاون بعد اجتماع مع فو ينغ النائب السابق لوزير الخارجية الصيني.

وأدلى راموس بهذه التصريحات قرب انتهاء زيارة لهونج كونج قام بها في محاولة لإصلاح العلاقات مع الصين التي توترت بسبب نزاع بحري في بحر الصين الجنوبي.

وكانت محكمة التحكيم الدائمة في لاهاى قضت في 12 يوليو بعدم وجود حق تاريخي للصين في هذا الممر المائي وأنها انتهكت الحقوق السيادية للفلبين هناك. وأثار القرار غضب بكين التي رفضت سلطة المحكمة للفصل في القضية.

وقال راموس وفو في بيان مشترك إن "محادثاتهما غير الرسمية تركزت على الحاجة لإجراء مزيد من المحادثات لبناء الثقة للحد من التوترات لتمهيد الطريق أمام التعاون الشامل."

وأضاف البيان إن الصين ترحب بزيارة راموس لبكين كمبعوث خاص للرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي الذي تولى منصبه في يونيو حزيران وأبدى استعدادا أكبر من سلفه للتواصل مع الصين.

وتدعي الصين سيادتها على معظم بحر الصين الجنوبي الذي تمر فيه تجارة تبلغ قيمتها نحو خمسة تريليون دولار سنويا. كما تطالب بروناي وماليزيا والفلبين وتايوان وفيتنام بالسيادة على أجزاء من البحر الذي يُعتقد كذلك أنه غني باحتياطيات النفط والغاز.

وقالت هوا شون ينج المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان على الموقع الإلكتروني الرسمي "نأمل أن يساعد هذا النوع من تبادل (الآراء) الصين والفلبين على العودة إلى الحوار وتحسين العلاقات."
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads