المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كبار السن يتصدرون المشهد فى الاستفتاء بالإسكندرية.. والمحافظ:عرس ديمقراطي

الإثنين 22/أبريل/2019 - 10:26 م
كبار السن يتصدرون
كبار السن يتصدرون المشهد فى الاستفتاء بالإسكندرية
مريم حسن
طباعة
أدلى الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بمدرسة الشهيد وليد صبحي العيص الابتدائية بمنطقة شرق.

كبار السن يتصدرون المشهد في الاستفتاء بالإسكندرية

واطمأن محافظ الإسكندرية على بدء العملية الانتخابية وإستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أي معوقات تعوق سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التى أعدتها المحافظة استعدادا لاستفتاء 2019.

وناشد محافظ الإسكندرية المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، موضحا أنه تم تيسير كافة التسهيلات لجميع الناخبين، وايضا إجراءات تسهيل الإدلاء بالأصوات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير عدد من الكراسي المتحركة لهم بكافة المقار الانتخابية، موكدا أن هذا استحقاق الانتخابي هو أساس البناء السياسي للدولة المصرية.

ودعي «قنصوه» الجميع وخاصة الشباب بتشجيع وتوعية أهالينا البسطاء بأهمية المشاركة في الاستفتاء والمساهمة في خروج هذا الاستحقاق السياسي الانتخابي الذي يعد استحقاقا من الدرجة الأولي بالمظهر اللائق بشعبنا ودولتنا أمام العالم أجمع.

وإلتقى محافظ الإسكندرية بحشود من طلاب جامعة الإسكندرية المجتمعين بأعداد عفيرة أمام مبنى الجامعة لدعم وتشجيع المواطنين على نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وأدلى أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة السيد محمد كريم القومية بسموحة، مناشدا جموع أهالي الإسكندرية للمشاركة في الاستفتاء، وتوصيل رسالة للعالم أجمع بأن الشعب المصرى لديه من الوعى والإرادة والحس السياسى بأن يشارك فى الاستفتاء، ويمارس حقه فى تقرير مصيره وصناعة مستقبله.

وأوضح نائب المحافظ أنه تم رفع حالة الاستنفار والاستعداد في جميع الجهات التنفيذية والأمنية خلال أيام الاستفتاء علي مستوى المحافظة،كما أن غرفة العمليات منعقدة لاستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أي مخالفات أو شكاوى خلال فترة الاستفتاء والإسراع فى حلها.

ومن جانبها، نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالإسكندرية شوادر أمام كافة مدارس المحافظة لمساعدة الناخبين فى معرفة مقار لجنتهم الانتخابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

ووفرت أمانة حزب مستقبل وطن بالإسكندرية أتوبيسات لنقل المواطنين إلى مقار اللجان الانتخابية، لتسيير كافة سبل الراحة للناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

ونظمت فتيات المدارس بالإسكندرية مسيرات حاشدة لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وانطلقت مسيرات فتيات المدارس على كورنيش الإسكندرية حاملين الأعلام المصرية، ويهتفون بالأناشيد والأغاني الوطنية التى تحمس المواطنين على المشاركة فى العملية الإنتخابية.

وكان لراسمى الأعلام تواجد كبير في شوارع الإسكندرية، فى أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

رصدت عدسة «بوابة المواطن الإخبارية»، تواجد أحد راسمى الأعلام على وجوده الأطفال، فلم تخلو لجنة انتخابية بعروس البحر المتوسط من تواجد أكثر من راسم للأعلام.

يقول عم أشرف، أحد راسمى الأعلام، إنه يواصل رسم الأعلام على وجوه الأطفال للعام الثالث على التوالى، خلال فترة الانتخابات الرئاسية، مرورا بانتخابات مجلس النواب، ووصولا إلى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

ويوضح عم أشرف أنه يقوم برسم علم مصر على وجوه الأطفال مقابل جنيها واحدا، مشيدا بفرحة الأطفال بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا على إقبال الكثير من المواطنين على الاستفتاء.

ويقول عزت منصور، عضو حزب النور بالإسكندرية، إن الحزب وفر مقرات أمام كافة مدارس المحافظة لمساعدة الناخبين فى معرفة مقر اللجان الانتخابية.

وأضاف عزت منصور، عضو حزب النور بالإسكندرية، إن الحزب يواصل عمله في مساعدة الناخبين لمعرفة مقرات اللجان الانتخابية، موضحا أن المقر الرئيسى للحزب يوجد فى حى العجمى، فى غرب الإسكندرية، إلى جانب بعض الفروع الأخرى فى كافة أنحاء المحافظة

وأكد عضو حزب النور بالإسكندرية على وجود إقبال كبير من المواطنين منذ الصباح الباكر خاصة من كبار السن، لافتا إلى أن الشباب غير متواجد فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 كما ينبغى، متابعا أن هناك بعض الشكاوى من الناخبين نظرا لبعد بعض اللجان الانتخابية عن مساكنهم.

يذكر أنه تُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد ١٩و ٢٠و ٢١ أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين ٢٠و ٢١و ٢٢ أبريل للمصريين فى الداخل وأن عدد المقرات الانتخابية بالمحافظة ٤١٥ مقرا إنتخابيا، ب ١٨ لجنة عامة،و٧٤٦ لجنة فرعية، وإجمالي عدد الناخبين بالمحافظة ٣ ملايين و٩٦٦ ألفا و٤٦١ ناخب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads