المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تشييع جثمان ضحايا سلسلة التفجيرات الإرهابية في سريلانكا

الإثنين 22/أبريل/2019 - 03:52 م
تشييع جثمان ضحايا
تشييع جثمان ضحايا سريلانكا
أحمد الأمير
طباعة
شيع الآلاف من السريلانكيون اليوم الإثنين جثمان الضحايا في الهجمات الإرهابية التي استهدفت، أمس الأحد، عدة كنائس وفنادق بسريلانكا وسط حالة من الأسى والحزن.


تفجيرات عيد الفصح  

وصرح المسؤولون السريلانكيون أمس إن انفجارات يوم عيد الفصح استهدفت ثلاث كنائس سريلانكية وثلاثة فنادق فاخرة أسفرت عن مقتل 138 شخصًا وإصابة أكثر من 400 شخص ، وذلك بعد توقف الهجمات الرئيسية منذ نهاية الحرب الأهلية قبل 10 سنوات.

طالع أيضاً..فيديو| اللقطات الأولى لانفجار الجديد أمام كنيسة في سريلانكا

وأكثر من 50 شخص لقوا حتفهم في كنيسة سانت أنتوني وقال مسؤول بالشرطة لرويترز إن كنيسة سيباستيان الكاثوليكية على الطراز القوطي في كاتو فابيا شمالي كولومبو وتداول نشطاء التواصل الإجتماعي صور تظهر جثثا على الأرض ودماء وسقف مدمر.


وسجلت الكاميرات فيديو نشر على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، أمس الأحد، تناول اللحظات الأولى للتفجير الذي استهدف «كنيسة سانت أنتوني» بالعاصمة كولومبو في جمهورية سريلانكا مما أسفر عن وقوع المئات من القتلى والمصابين.


ومن جانبه أدان الرئيس عبد الفتاح السيسي التفجيرات التي شهدتها دولة سري لانكا على صفحته الرسمية على تويتر حيث قدم الرئيس تعازيه لضحايا هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف البشرية جمعاء.


كما أدانت وزارة الخارجية المصرية تفجيرات سريلانكا التي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات ، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد.



كما أدان المفتي المصري شوقي علام بشدة التفجيرات التي شهدتها سريلانكا. قال علام إن استهداف أماكن العبادة وإراقة دماء الأبرياء والعزل ونشر الكراهية وإثارة الفتنة بين الناس من نفس الأمة هي أعمال بغيضة تحظرها جميع الأديان.
ودعا الرعايا السريلانكيين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية للكشف عن من يقف وراء هذه الهجمات الإرهابية.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads