المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الفريق عبدالفتاح برهان» يشكر مصر على جهودها ويشيد بدورها أفريقياً

الإثنين 22/أبريل/2019 - 05:50 م
عبد الفتاح برهان
عبد الفتاح برهان ـ عبد التاح السيسي
أحمد الأمير
طباعة
شكر رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني ، الفريق عبد الفتاح البرهان ، مصر على دعمها لبلاده وخيارات الشعب السوداني.


وقد أدلى الفريق عبد الفتاح برهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني بتصريحاته خلال مقابلة بثتها قناة تلفزيونية سودانية.

إقرأ أيضاً..صحفي سوداني لبوابة المواطن: الشارع يتمسك بالمطالب وينتظر بيان برهان

كما أشاد بالدور الذي تلعبه مصر خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي لتعزيز فهم الكتلة للوضع في الخرطوم.

 الفريق عبد الفتاح برهان

وقال برهان إن المجلس كان على اتصال مع عدد كبير من الدول ، بما في ذلك مصر وروسيا والولايات المتحدة ودول صديقة أخرى ، مضيفًا أنهم جميعًا يقدرون الوضع الحالي في السودان.

وأكد أن «ما حدث في السودان هو ثورة وليس انقلابًا عسكريًا».

وأضاف برهان أن وفدًا سودانيًا رفيع المستوى سيتوجه قريبًا إلى الولايات المتحدة لاستكشاف إمكانية إخراج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، مُرحبًا بأي جهود دولية جماعية أو فردية لدعم الشعب السوداني دون إملاء أي سياسات أو شروط.

أما بالنسبة لمحادثات المجلس مع الأحزاب السياسية في السودان ، فقد أشار برهان إلى أنها قدمت أكثر من 100 رؤى في الفترة الانتقالية ، مضيفًا أن لجنة سياسية تعمل عليها.

ووعد برهان بأن يستجيب المجلس لهذه الرؤى قبل عطلة نهاية الأسبوع.

وشدد على أن المجلس ليس جشعًا للسلطة ، مشيرًا إلى أن الفترة الانتقالية ستخضع لإشراف حكومة تكنوقراطية.

وأبرز برهان كذلك الحاجة إلى التوصل إلى توافق سياسي كشرط مسبق لبدء الفترة الانتقالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads