المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطنية للانتخابات: لم نتخذ قرار بمد ساعات الاستفتاء حتى الآن

الإثنين 22/أبريل/2019 - 04:27 م
الوطنية للانتخابات-
الوطنية للانتخابات- التعديلات الدستورية
ايمان سعيد
طباعة
أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال انعقاد المؤتمر الصحفي، أنه لن يتم إغلاق أى لجنة حتى يتمكن الموجود بها الإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية 2019.

الهيئة الوطنية للانتخابات
وأشار المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، الشخص الذى تم ضبطه بالنزهة حول حاول سرقة إحدى أوراق الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، موضحًا أن هناك من يتربص بالوطن، والهيئة لن تسمح بأى تجاوز ولن يتم التغاضي عن أي مخالف.

وفيما يتعلق بنتائج عملية تصويت المصريين في الخارج، أكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه بالأمس انتهى تصويتهم وجميع السفارات أرسلت النتائج لوزارة الخارجية، لافتًا إلى أن الهيئة تسلمت اليوم الاثنين نتائج تصويت المصريين بالخارج.

وأضاف أن الهيئة لم تتخذ قرار بمد ساعات التصويت حتى الآن، ولكن التصويت ممتد لاخر ناخب بالمجمع الانتخابي، موضحًا أن اليوم هو أخر أيام الاستفتاء، وأنه لا صحة لتمديد التصويت ليوم رابع، مؤكدًا وجود كثافة في المشاركة اليوم.

ومن المعروف أنه يشرف على عمليات الاقتراع ما يقرب من 19 ألفا و339 قاضيًا «أساسى واحتياطي» منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاستفتاء والباقي احتياطيون، هذا بالإضافة إلى أن عدد الموظفين الذين يساعدون القضاة في الإشراف على ماراثون التعديلات الدستورية 2019 يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

كما أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، إلى أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads