المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسى يناقش أوضاع المنطقة مع السيناتور الأمريكي رون وايدن

الإثنين 22/أبريل/2019 - 06:37 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أحمد الأمير
طباعة
استقبل الرئيس السيسي أمس الأحد السيناتور الأمريكي رون وايدن بحضور وزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وأكد الرئيس السيسي على العلاقة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة ، والتي استمرت لعقود ، مؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الجبهات ، لا سيما في ظل الوضع المتفجر في المنطقة والتحديات المتصاعدة المتمثلة في عدم الاستقرار والإرهاب.

 المتحدث باسم الرئاسة

وقال بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة «السيسي حريص على الاتصال بجميع زعماء الكونجرس في إطار التعاون والتشاور المتبادلين بين البلدين» واستعرض السيسي جهود مصر لمكافحة الإرهاب والتطرف وأكد على التجارب غير المسبوقة التي شهدتها البلاد للإصلاح الاقتصادي الشامل والتنمية المستدامة وتسوية النزاعات والصراعات السياسية في المنطقة.

ومن جانبه ، قال فايدن إن مصر هي ركيزة الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط ، فضلاً عن كونها شريكًا استراتيجيًا للولايات المتحدة في المنطقة.

وأشاد بدور مصر الناجح في الحفاظ على قوات حفظ السلام ، ومكافحة الإرهاب ، وتجديد الخطاب الديني ، والتأكيد على الأخلاق.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع الوضع في ليبيا وسوريا ، وشددوا على ضرورة إيجاد حلول سياسية لهذه النزاعات بطريقة تحافظ على وحدة وسيادة هذه الدول.

فيما أكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل للموقف الفلسطيني للتوصل إلى تسوية سياسية ، مشددًا على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads