المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملف «نحمي تراثنا» تحيي اليوم العالمي للتراث بالإشتراك مع وزارة الشباب

الإثنين 22/أبريل/2019 - 08:59 م
المشاركين بالملتقى
المشاركين بالملتقى العربي الأفريقي للتراث
أحمد الأمير
طباعة
تنظم مؤسسة نحمي تراثنا ، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ، الملتقى العربي الإفريقي للتراث تحت شعار «التراث ميراث الشعوب».

وبإشراف رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني دينا فؤاد يوم الثلاثاء 30 أبريل في الخامسة مساء بمقر مركز التعليم المدني بالجزيرة في إطار أسوان عاصمة الشباب الإفريقي للاحتفال باليوم العالمي للتراث.


يوم التراث العالمي 

ومن جانبه قال عادل منيب رئيس مجلس أمناء المؤسسة لبوابة المواطن أن يوم التراث العالمي تحتفل به العديد من دول العالم يوم 18 أبريل، وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية «ICOMOS» للاحتفاء به كل عام، ويتم برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس عام 197.

 الملتقى العربي الإفريقي


وصرح محمد السيد منسق الملتقى ورئيس لجنة التواصل الإفريقي بالمؤسسة لبوابة المواطن أن المؤسسة ستنظم احتفالية كبري تزامنا مع اليوم العالمي للتراث ، وذلك من خلال الملتقى العربي الإفريقي للتراث والذي يشمل مجموعة من الجلسات الثقافية الغنية والتي تعنى بالتراث المصري والعربي والإفريقي وتشمل الجلسة الأولى الحديث عن التجربة الرواندية وكيفية الاستفادة منها ويتحدث فيها سفير دولة رواندا صالح هابيمانا.


وتتناول الجلسة الثانية قضية تمكين المرأة العربية والافريقية وتتحدث فيها السيدة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال والدكتورة سعاد فقير رئيس أمانة العلاقات الخارجية لاتحاد المرأة السودانية بمصر و تدير الجلسة الإعلامية دينا محسن بالإضافة.

وتشهد الجلسة الثالثة التعريف بالمدرسة الأفريقية 2063 والحديث حول نموذج التعايش والتلاقي الحضاري والتعريف بالمدرسة وهى احدى مشروعات برنامج الوعي الإفريقي والتى كانت فى شكل معسكر تثقيفي يستهدف القيادات الشبابية الفاعلة من محافظات مصر و الطلاب الأفارقة الوافدين للتعرف على رؤية مصر 2030 وكيفية تفعيل أجندة أفريقيا 2063 وميثاق الشباب الأفريقي كوثيقة استرشادية.

كما صرحت رشا مغازي مديرة البرامج بمؤسسة نحمي تراثنا لـ بوابة المواطن أن الملتقى سيشهد حضور السفير السويسري بالقاهرة وحرمه بالإضافة إلى عدد من السفراء الأفارقة والعرب وسفراء بوزارة الخارجية المصرية ولفيف من الإعلاميين والفنانين والرياضيين.

 الحضارة والثقافة النوبية في مصر

وقالت بوسي حسن مسئولة لجنة الاستقبال لبوابة المواطن :«سوف يتم استقبال الحضور بالأزياء التراثية التي تعكس الحضارة والثقافة النوبية في مصر من خلال مجموعة من الشباب والفتيات المشاركين بالملتقى».

وقالت سالي مدني مسئولة لجنة المعارض لبوابة المواطن: أن الملتقى سيقيم معرض للحرف والمشغولات التراثية لمجموعة من الفنانين والمبدعين لعدد من الدول المشاركة من مصر والسودان واريتريا وجيبوتي وسوريا وفلسطين والمغرب والجزائر.

كما أوضحت رشا حسين مسؤولة التنظيم بالملتقى لبوابة المواطن أن من ضمن المكرمين بالملتقى البطل أحمد إدريس الحائز على وسام النجمة العسكرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ‏,‏ الذي يمنح لضباط القوات المسلحة لبطولاتهم في المعارك.

وسيشهد الملتقى حضور السيدة سهير عبد القادر تقديرًا لدورها الكبير ومساهمتها في مجال ذوي القدرات الخاصة وهي مؤسس ورئيس ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة.

مصممة الأزياء السودانية عبير الأنصاري

كما كشفت مصممة الأزياء السودانية عبير الأنصاري،لـ بوابة المواطن عن تحضيرها مجموعة جديدة من الملابس ، التي من المقرر طرحها فى الديفيليه الخاص بالملتقى العربي الإفريقي للتراث بهدف التعريف بالثقافات المختلفة وتوثيق العلاقات المصرية العربية والإفريقية . وعبير الأنصاري هي واحدة من أشهر مصممي الأزياء السودانيين،حيث اقتحمت عالم الموضة والأزياء منذ عام 2007 طرحت خلال تلك السنوات العديد من المجموعات فى عدد من دول العالم أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة السعودية والقاهرة.

«بوابة المواطن» تكشف تفاصيل الملتقى العربي الأفريقي للتراث 2019

ملف «نحمي تراثنا»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads