المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر محاكم المواطن اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 09:52 ص
دفتر محاكم المواطن
دفتر محاكم المواطن
إسلام النجار
طباعة
تقدم لكم «بوابة المواطن الإخبارية» دفتر محاكم المواطن، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019، والتي تشهد العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، كان أبرزها: محاكمة جمال اللبان في اتهامه بالكسب غير المشروع.

محاكمة جمال اللبان في اتهامه بالكسب غير المشروع
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة جمال الدين اللبان المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع قدره 173 مليون و720 ألف و30 جنيهًا، لـ 23 أبريل للإطلاع، برئاسة المستشار علي الهواري.

وتضمن أمر الإحالة، أن عهدي فضلي استغل سلطات منصبه في تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد، وصدور حكم قضائي ببطلان استمراره في عمله.

محاكمة المتهمين بقتل طالب الرحاب
تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، محاكمة «أشرف.ح» 55 عامًا، صاحب مكتب مقاولات، وابنته «حبيبة» 20 عامًا، طالبة، و «محمد.ي.ا» 20 عامًا، سائق، وآخرين متهمين في «قتل طالب الرحاب».

وكانت تحقيقات النيابة كشفت في، أن المتهمين عقدوا العزم على قتل المجني عليه، إثر خلاف بينه وبين المتهم الأول، لكشف المجني عليه تزوير المتهم بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن، و استأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، و استدرجوا المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية خطيبته، ثم اشتركوا جميعًا في قتله وأخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة، كما سرقوا ما بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

محاكمة عاطل قتل مواطنا بالمرج
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة عاطل مُتهم بارتكاب جريمة قتل بالمرج، بسبب مشاجرة بين المُتهم وشقيق المجني عليه.

وأوضح قرار الإحالة، «قيام المُتهم محمد عبد الرحمن وشهرته «محمد الخطيب» وآخر مجهول بقتل المجني عليه محمد سمير مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وأعد لذلك سلاح ناري «بندقية آلية» وتوجه رفقة المجهول إلى المكان الذي أيقن تواجد المجني عليه فيه، وما إن ظفر به فأطلق صوبه عيارًا ناريًا استقر في رأسه، مما أحدث إصابته التي أودت بحياته.

اقرأ أيضًا: الجنايات تؤجل محاكمة عامل قتل زوجته بالمطرية لـ19 يونيو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads