المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلب المستوطنين والتطهير العرقي..خطة إيران لتغيير معالم بلوشستان

الإثنين 06/مايو/2019 - 03:02 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
لم تكن بلوشستان مجرد دولة محتلة، ولكنها تواجه في الوقت الراهن كل المحاولات الممكنة لتغيير تركيبتها الجغرافية من تطهير عرقي وتهجير قسري.

جلب مستوطنين

كشف المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة، عن وجود خطة فارسية خطيرة لجلب أكثر من 4 ملايين شخص مستوطن في ساحل بلوشستان.

وأكد المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه أن الخطة الآن قيد التنفيذ، وتم تنفيذ الخطوة الأولى وهي نشر القوات وبناء قواعد عسكرية وجلب دول مستثمرة وقد وصل الجيش ونشروا قواتهم وما زالوا يتصاعدون، وجلب شركات قطرية وتركية وروسية وهنديه للاستثمار

وأضاف المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة، أنه تم الاستيلاء ومصادرة على أراضي في شواطئ بلوشستان، التي تسمى بها وغيرها، وتسليمها للشركات والمستثمرين المستوطنين الفرس وغيرهم وتم حرق قرى ومزارع وبيوت وتهجير المواطنين البلوش من أجل تنفيذ خطتهم الخبيثة، وخلال سنوات سيُصبِح البلوش اقلية في وطنهم الام بلوشستان

الإطاحة بعضو مجلس شعب

وأوضح المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة، السيد پشنگ البلوشي عضو سابق في مجلس الشعب في إيران منتخب من منطقة سراوان في بلوشستان المحتلة ولكن بعدما تحدثه بشجاعة عن البلوش وبلوشستان في برلمان إيران تم إيقاف عضويته شاهد ماذا يقول عن بلوشستان أمام مجموعة كبيرة من الفرس

وأردف المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة، أن العضو كان يخطب في البرلمان قائلًا: «بلوشستان وطن المحبة والافياء، وبلوشستان علاجي وداء ألمي، وبلوشستان وطني الام الخضراء، وبلوشستان لما اخذوك واحتلوك ياوطني، ولان خيرك يسيل مثل المطر في دارنا صبح وعشيه، وبلوشستان استنشقت حبا حتى تنقطع أنفاسي، بلوشستان قصيدتي الغزلية تتهجأ حروفها اغنيتي، بلوشستان في عيني وسط عروقها الحمراء، وبلوشستان مثل الشنب إذا انتف أسال الدماء، بلوشستان لا تحزن فرجالك جاهزون وانهزم الجبناء».

المقابر الجماعية

كشف فيصل مري البلوشي خبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، عن جرائم إيران وباكستان تجاة الشعب البلوشي، في شطري بلوشستان المحتلة.

وأكد الخبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، أنه تم العثور على الآلاف من البلوش في مقابر جماعية مجهولة الهوية، قتلوا خارج نطاق القضاء على يد محتلين. يُزعم أن مئات النساء ينتمين إلى عائلات البلوش يحتجزن كرهائن لدى محتلين في خلايا الاغتصاب.

دعم هندي

واضاف الخبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، أن الضابط الجنرال المتقاعد للجيش الهندي غوراف آريا، قال أنه ‏يجب أن يوجد دعم وطني لنضال الحرية البلوشية، وعلى الجميع أن يتذكر دائما أن هناك بلوشستان يوجد في إيران وآخرين في باكستان، والبلوش دائما هدفهم حرية الكبرى بلوشستان المتحدة.

وبين الخبير بشؤون بلوشستان عبر الإعلام العربي، أن حركة الحرية البلوشية التي تطلق عليهم "سارماشار بلوشية" حيث خاضوا الحرب ضد قوات محتلين منذ ذلك الحين، ويجب على ‏جمهورية الهند بدعم القومية البلوشية والمعنوي إلى قادة البلوش.

وأردف البلوشي، أن الغالبية العظمى على يد محتلين بلوشستان، حيث يقوم زعماء القبائل البلوشية والقوميين يجبرون على العيش في المنفى الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads