المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيل بوتفليقة| تشابك بالأيدي بين أعضاء جبهة التحرير الوطني

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:55 م
جبهة التحرير الوطني
جبهة التحرير الوطني
ياسمين شهاب
طباعة
عرضت فضائية اكسترا نيوز، مقطع فيديو، يظهر نشوب مشاجرة بين أعضاء حزب لجبهة التحرير الوطني لاختيار الأمين العام، خلال اجتماعهم اليوم.

إستقالة الرئيس الجزائري
وفي سياق أخر، أول المعلقين على إستقالة الرئيس الجزائري بوتفليقة، الحزب الحكم في الجزائر الذي اعتبر أن مغادرة الرجل البالغ من العمر الـ80 عامًا تفاهمنا منه لأهمية الحلول الدستورية.

وسابق حزب تجمع أمل الجزائر، جميع الأحزاب بإصدار بيان يُؤكد على أن استقالة الرئيس الجزائري بوتفليقة خطوة هامة والمخرج الدستوري السليم لتجسيد المادة 202 التي اقترحتها قيادة الجيش الوطني.

يُذكر أن إعلان الرئيس الجزائري بوتفليقة، استقالة رسميًا، بعدما خرج الجزائريون إلى الشوارع في تظاهرات حاشدة ضمت مئات الآلاف منهم، والتي وصلت إلى مدة حوالي 7 أسابيع، والتي طالبت بتنحي بوتفليقة وإسقاط النظام.

ومن جانبه قدم الرئيس الجزائري بوتفليقة، خلال بيان لرئاسة الجمهورية، استقالته رسميا وقرار إنهاء عهدته بصفة رئيسا للجمهورية إلى رئيس المجلس الدستوري، وذلك اعتبارا من تاريخ 2 أبريل 2019.

وأوضح الرئيس الجزائري أسباب تقدمه بالاستقالة قبل انتهاء عهدته الرابعة، قائلًا: «لقد أقدمت على هذا القرار، حرصا مني على تفادي ودرء المهاترات اللفظية التي تشوب، و يا للأسف، الوضع الراهن، واجتناب أن تتحول إلى انزلاقات وخيمة المغبة على ضمان حماية الأشخاص والممتلكات، الذي يظل من الاختصاصات الجوهرية للدولة».

اقرأ أيضا: الشعب الجزائري يستمر في الحراك الشعبي لإسقاط رموز النظام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads