المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التضامن» تصدر 500 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 03:07 م
التضامن-  بطاقة خدمات
التضامن- بطاقة خدمات متكاملة
ايمان سعيد
طباعة
أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، عن إصدار الوزارة لـ 500 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة بعد إجراءهم للكشف الطبي المُميكن .

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي
جاء هذا خلال الاجتماع الذى عقدته، غادة والي وزير التضامن الاجتماعي مع وزارة الصحة والسكان ووزارة المالية لدراسة خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخصا ذوي الإعاقة تنفيذاً لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وشارك بالاجتماع كل من الدكتور عماد كاظم مدير المجالس الطبية المتخصصة وكمال نجم وكيل وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك.

من جانبها، أكدت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على مدار الشهور الماضية لتحسين بنية مكاتب التأهيل وتجهيز البنية التحية لتقديم الخدمات التى اقرها القانون للاشخاص ذوى الاعاقة وتنسق مع باقي بالوزارات كيفية تطبيق بنود اللائحة التنفيذية للقانون.

كما كشفت أنه جاري إصدار 500 ألف بطاقة للأشخاص ذوي الإعاقة الذين أنهوا إجراءات الكشف الطبي الوظائفي المُميكن والذي يثبت نوع وشدة الإعاقة، سواء للحصول على الدعم النقدي «كرامة» أو على «الضمان الاجتماعي»، على أن تبدأ المرحلة التالية في التسجيل حال الإعلان عن الموقع الإلكتروني موقع الذى تنشؤه وزاره الصحة خصيصا لهذا الغرض ويشكل اساسا لبناء قواعد بيانات مميكنه ومكتمله لأصحاب الاعاقات المختلفه لتسجيل حجز المواطنين المتقدمين لإجراء الكشف الطبي.

هذا وكشفت أيضًا عن طرق استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنه يحتاج للتنسيق والتعاون مع كافة الوزارات المعنية ومنها وزارتى الصحه والمالية وسيتم التنسيق ومقابلة باقى الوزارات للتأكد من جاهزيتها لمنح الاشخاص ذوى الاعاقة الامتيازات التى تقرها بطاقة الخدمات المتكامله .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads