المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| عروض مسرحية لطلبة الجامعة البريطانية لمحاربة الفساد

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:15 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية
محمد أيمن سالم
طباعة
قررت الجامعة البريطانية في مصر، أن تقدم مجموعة من العروض المسرحية لطلبة الجامعة من أجل محاربة الفساد.

الجامعة البريطانية
وقامت كلية الأداب بـ الجامعة البريطانية، اليوم الثلاثاء، بتنظيم عرضًا مسرحيًا وموسيقيًا تحت عنوان «هل هي حقا بلاد العجائب؟» وهي القصة الإبداعية المستوحاة من نص «أليس في بلاد العجائب»، كما نظم إتحاد الطلبة بالجامعة عرضه المسرحي السنوي «VIP» بحضور الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وبمشاركة مئات الطلبة.

من جانبه، قام الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بتوجيه التهنئة إلى فريق الجامعة المسرحي على تفوقهم الفني والإبداعي في مسرحية « VIP » والتي تحمل رسائل هامة للمجتمع بشكل عام وللشباب بوجه خاص ويأتي في مقدمتها «إبدأ بنفسك» فى التغيير للأفضل دون إنتظار الرقيب.

وأشار إلى أن الفن هو أحد أدوات القوة الناعمة والتي تستطيع التأثير بشكل مباشر وغير مباشر في المجتمعات وتساهم في الإرتقاء بوعي أفراده.

وقدمت مسرحية «VIP» من خلال أبطالها من طلبة الجامعة البريطانية بعض النصائح والرسائل يأتي في مقدمتها ترسيخ قيم المسئولية فى كل مواطن تجاه وطنه، والمحافظة على منشآته ومرافقه كأنها بيته الذى يحتمى فيه، بالإضافة للتصدي للفساد بأشكاله المختلفة.

ودارت أحداث العرض المسرحي «VIP» المأخوذ من رواية «المفتش العام» للأديب الروسي نيكولاى جوجول في قالب كوميدي يقترب من الفانتازيا التي تحمل رسائل ضمنية مفادها "إبدأ بنفسك" فى التغيير للأفضل دون إنتظار الرقيب.

وفي سياق متصل، أوضحت الدكتورة شادية فهيم عميدة كلية الأداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية أن العرض المسرحي «هل هي حقا بلاد العجائب؟» والمستوحي من نص «أليس في بلاد العجائب» للكاتب الإنجليزي لويس كارول، هو عرض باللغة الإنجليزية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads