المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كواليس لقاء النائب طارق الخولي بعضو مجلس الشيوخ الأمريكي

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:42 م
النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي
ايمان سعيد
طباعة
أكد النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بـ مجلس النواب، أن العلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لها طابع خاص وأهمية كبيرة.

النائب طارق الخولي
وأشار النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، خلال لقاءه مع كريستوفر بار عضو الطاقم المتخصص بـ لجنة العلاقات الخارجية مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أن العمل علي تعزيز البعد البرلماني بين البلدين أمر مهم، ومن الضروري تكثيف الحوارات والتواصل الفعال.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تضطلع بجهود ناجحة في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أنه حققت انجازات في هذا الملف لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح النائب طارق الخولي، أن مصر تسير بخطي متوازية في العمل علي تحقيق تنمية اقتصادية وإصلاح اقتصادي وكذلك للعمل علي بناء حزبي وسياسي ديمقراطي، مشددًا علي اهتمام مصر بتحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بجانب الحقوق السياسية للمواطنينين المصريين في ظل وجود قيادة سياسية تؤسس لبناء الدولة بمختلف المجالات وتمكين الشباب والمراة والفئات المختلفة من فئات الشعب المصري.

خلال اللقاء، قام بعرض جهود مجلس النواب في إقرار عدد من التشريعات الخاصة لتحسين مناخ الاستثمار ودفع الاقتصاد المصري وتحسين الحالة الاجتماعية وكلها تشريعات تصب في خانة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وفي السياق نفسه، أكد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، أن أمريكا تدعم الجهود المصرية لمكافحة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار، مشيرًا إلى تميز العلاقة المصرية الامريكية وضرورة التواصل والحوار بين ممثلي البلدين سواء علي المستوي البرلماني أو الأحزاب السياسية لما له من مردود إيجابي في العلاقات البرلمانية والحزبية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads