المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطنية للانتخابات: الشائعات محاولة بائسة من قوي الشر وأعداء الوطن

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 07:51 م
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
ايمان سعيد
طباعة
خلال انعقاد المؤتمر الصحفي لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، قام المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة بالكشف عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

الهيئة الوطنية للانتخابات
وأضاف المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن كل من يروج للشائعات التى الهيئة كانت حريصة على التواصل مع كل وسائل الإعلام للرد على الشائعات التى بثتها قوي الشر، مشيرًا إلى أن أبرز الشائعات الكاذبة كانت مدها بالأكاذيب، وأن الشائعات محاولة بائسة من قوي الشر وأعداء الوطن.

وأشار إلى أن الشعب المصري رد على الشائعات الكاذبة بالاصطفاف حول الوطن والمشاركة  في الاستفتاء الذى خرج بالصورة المثل اللائقة بالوطن. 

جدير بالذكر أنه وبعد الانتهاء من ماراثون الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019، تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات محاضر فرز الأصوات من رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى المحافظات.

وذكرت مصادر أنه جارى حاليًا إرسال النتائج لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بالنسبة لعدد من المحافظات الحدودية مثل:«الوادى الجديد وشمال سيناء وأسوان»، وبالتالي تكون الهيئة قد تسلمت كافة النتائج على مستوى جميع محافظات الجمهورية بعد عصر اليوم.

وكانت جميع محافظات الجمهورية قد انتهت أمس من عملية الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019، حيث أجريت عمليات الفرز عقب غلق باب التصويت مباشرة فى حضور وسائل الإعلام وممثلى منظمات المجتمع المدنى، كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تسلمها لـ نتائج استفتاء المصريين فى الخارج أمس، حيث يتم ضمها إلى نتائج الداخل، وإعلان النتيجة مجمعة فى مؤتمر صحفى خلال الساعات القادمة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، أيضًا قد أعلنت أن إجمالي اللجان العامة للتصويت على التعديلات الدستورية 2019، يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، وقام بالإشراف على عمليات الاقتراع ما لا يقل عن 19 ألفا و339 قاضيًا «أساسى واحتياطى» منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads