المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يلتقي «محمد عبدالله فرماجو» لبحث المستجدات وتعزيز التعاون

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 08:13 م
السيسي وفرماجو
السيسي وفرماجو
أحمد الأمير
طباعة
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره الصومالي محمد عبد الله فرماجو، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وقدم الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو آخر التطورات في الصومال ، والخطوات التي اتبعتها الحكومة المركزية لإعادة الأمن والاستقرار ، والتغلب على التحديات المختلفة.

 محمد عبد الله فرماجو

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي في بيان إن الرئيس السيسي أعرب عن حرص مصر على مواصلة تعزيز جميع جوانب التعاون الثنائي ، وتقديم جميع أنواع الدعم التي يحتاجها الصوماليون لبناء مؤسسات الدولة ، وإحلال السلام والأمن.

ومن جانبه ، أعرب الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو عن تقديره للعلاقات التاريخية بين البلدين مشيدًا بالدور التاريخي الذي تلعبه مصر لدعم جهود البلاد لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد محمد عبد الله فرماجو على حرصه على متابعة التنسيق والتشاور مع مصر في مختلف الأمور. كما أثنى الرئيس الصومالي على مصر لاستضافتها اجتماعين للقمة الأفريقية حول السودان وليبيا يوم الثلاثاء ، ودورها الفعال على المستوى القاري ، لا سيما في ضوء رئاستها للاتحاد الأفريقي.

إقرأ أيضاً..«الحلول الأفريقية» كواليس القمة المصغرة حول السودان وكلمة السيسي

وانعقد اليوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل في القاهرة اجتماع القمة الأفريقية الطارئة المصغرة «حول السودان» . ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلمة الافتتاحية كرئيس للاتحاد الأفريقي.

وقال الرئيس السيسي: «يجسد هذا الاجتماع إيماننا بمسؤوليتنا المشتركة وحرصنا على تعزيز العمل الجماعي الأفريقي كما يتوافق مع روح ومبادئ التضامن والإخاء والوحدة مع السودان ، الذي يمر بمرحلة غير عادية في الوقت الحاضر ، وهو إصدار لمفهوم يسمى «الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads